إغلاق مفاعل نووي غرب #الهند مخافة التعرض لإشعاعاته

إغلاق مفاعل نووي غرب #الهند مخافة التعرض لإشعاعاته

تم – الهند: صرّح مسؤولون، الجمعة، بأنه تم إغلاق مفاعل في محطة نووية غرب الهند، بعد اكتشاف تسرب للمياه، مؤكدين أن العاملين في المحطة لم يتعرضوا للإشعاعات.
وأوضح مدير الموقع ل.ك. جين أنه “لم تتسرب أي مواد مشعة من محطة كاكرابار للطاقة الذرية الواقعة في ولاية غوجارات الساحلية”. مبرزا أنه “بعد اكتشاف تسرب صغير في نظام نقل الحرارة الأولي؛ تم إغلاق المفاعل وفق شروط تصميمه”، مبينا أن “كل أنظمة السلامة تعمل كما هو مقرر لها، ومستويات الاشعاع في المحطة وخارجها عادية”.
وأغلق المفاعل عند نحو الساعة التاسعة صباحاً (0330 ت غ)، ولن يعاد تشغيله؛ إلا بعد أن يفحص أعضاء مجلس تنظيم الطاقة الذرية المفاعل والسماح بإعادة تشغيله.
وينتج مفاعلا المحطة 440 ميغاواط من الطاقة، كما يجرى العمل على بناء مفاعلين آخرين، وفي 2011؛ تعرض أربعة عمال في المحطة للإشعاع، بينما كانوا يطلون نفقاً، وتمتلك الهند 20 مفاعلاً نووياً تنتج أقل من 2 في المائة من طاقتها الكهربائية.
وعلى الرغم من أن الحكومة تريد رفع هذه النسبة إلى 25 في المائة مع حلول 2050؛ لكن المخاوف من تسربات إشعاعية وتأثيرها في السكان الذين يعيشون قرب المواقع المقترحة؛ أدى إلى احتجاجات وتعطيل مشاريع كبرى، وفي 2014؛ عانى ستة عمال من حروق بنسبة 50 في المائة في محطة نووية في ولاية تاميل نادو الجنوبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط