قرار #التعليم إلغاء 27 قطاعاً ينتهي باللجوء إلى القضاء

قرار #التعليم إلغاء 27 قطاعاً ينتهي باللجوء إلى القضاء

تم-الرياض

لجأ معلمون ومعلمات إلى مقاضاة وزارة التعليم أمام المحكمة الإدارية، بعد إلغائها 27 قطاعاً في 8 إدارات تعليمية في حركة النقل الخارجي.

واشتكى المعلمون من أن القطاعات الملغاة كانت تمثل الرغبة الأولى المثبتة لعدد منهم طوال الأعوام الأخيرة التي اشترطت الوزارة فيها احتساب سنة التقدم على القطاع كأول عنصر من عناصر المفاضلة.

وألغت وزارة التعليم العام الجاري عدداً من القطاعات التعليمية في حركة النقل الخارجي في 8 إدارات تعليمية، شملت الرياض والطائف ومكة المكرمة والباحة والدوادمي وسراة عبيدة والشرقية وصبيا.

وأبدى المعلمون والمعلمات تخوفهم من الآثار المترتبة على إلغائها، لاسيما أنهم ظلوا ينتظرونها لأكثر من خمسة أعوام وحجزوا مواقعهم على المفاضلة على النقل لتلك القطاعات وذلك بعدما ألزمت الوزارة الراغبين في حركة النقل قبل خمسة أعوام بتسجيل الرغبات وعدم تغييرها بحيث تكون المفاضلة على سنة التقدم على تلك الرغبات.

وأشاروا إلى أن قرار الإلغاء سيؤثر سلبا على حركة النقل، حيث إنهم سجلوا الرغبات والدخول في ترتيب سنوي على تلك القطاعات وفجأة تم إلغاؤها، والوزارة هي من وضعت تلك الآلية قبل خمسة أعوام، مطالبين بإبقاء الرغبات المسجلة للقطاعات التي تم إلغاؤها وإضافة رغبة جديدة مع الاحتفاظ بتلك الرغبات السابقة وترتيبهم عليها.

وكشف المحامي المتخصص في قضايا المعلمين والمعلمات، أحمد المالكي، عن تواصل عدد من المتضررين معه، مبدين رغبتهم في مقاضاة الوزارة بعد أن وجدوا أن القطاعات التي تمثل رغبتهم الأولى تم إلغاؤها، لافتاً إلى أن أي معلم أو معلمة لحقه ضرر من الآلية الجديدة التي وضعتها الوزارة لحركة النقل الخارجي يحق له التظلم أمام وزارة الخدمة المدنية ورفع دعوى أمام المحكمة الإدارية المختصة، مبيناً أن المحاكم الإدارية أصدرت في وقت سابق عددا من الأحكام ضد وزارة التربية والتعليم “سابقا” لإلغاء عدد من القرارات الصادرة من الوزارة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط