#القحطاني رداً على المطلق: تفسير الرؤى ملَكة تُصقل بالقرآن والسنة

#القحطاني رداً على المطلق: تفسير الرؤى ملَكة تُصقل بالقرآن والسنة

تم-الرياض

صرح مفسر الرؤى، الشيخ محمد القحطاني، عبر حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأن ما ذكره عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي، الشيخ محمد المطلق، عن مفسري الرؤى “صحيح”، لافتاً إلى أن الخطأ يكمن في التعميم.

وأوضح القحطاني أن “تعبير الرؤى، هي ملَكة، تُصقل بكتاب الله وسنة رسوله، وهي أعلى مراتب الفراسة” مؤكداً أنه لا يعبر الرؤى عبر “تويتر”، واصفاً ما يحدث من تعبير في “تويتر” بـ “العبث”.

وتابع “سبق وعُرضت عليّ قنوات 10-15 ألف ريال سعودي شهرياً لتعبير الرؤى ورفضت، خرجت في التلفزيون كثيراً ولم أتقاضى أجراً على ظهوري أبداً، لأن تعبير الرؤى مثل الإفتاء.

وكان الشيخ عبدالله المطلق شن هجوماً على بعض مفسري الأحلام، الذين يفرقون بين الناس والأقارب، وذلك من خلال تفاسير لا صحة لها، مشيرا إلى أنهم يعمدون إلى الكذب ليوقعوا الناس في الأوهام.

وأضاف “إن بعض مفسري الأحلام يعملون أعمال السحرة، حيث يفسرون الرؤيا بما يفرق بين الناس والأقارب”، وتابع “منهم متعاونون مع الجن، ويوقعون الناس في الأوهام، فهؤلاء إما أنهم يكذبون فيطيعون الشيطان، وإما أنهم يسمعون الشيطان فيصدقونه، وهذا كله لا يجوز ولا ينبغي أن يدخل الناس في مثل هذه الأبواب”.

وزاد “إن أغلب الرؤى تحزين من الشيطان”، مشيراً إلى أن أكثر من 80% من الأحلام التي تعرض ويطلب أصحابها تفاسيرها في البرامج المخصصة في القنوات الفضائية أحلام سيئة من الشيطان، للتخويف، منبها أن رؤيا السوء منع من تفسيرها الرسول – صلى الله عليه وسلم -“.

ونوه إلى أن ما يقوم به بعض مفسري الأحلام من الإيقاع بين الناس، باب شر لا يجوز فتحه، معتبراً منع تفسير الأحلام في القنوات الفضائية بالقرار الصائب.

واستشهد بتفسير الأحلام المتعلقة بالنتائج الرياضية، وادعاءهم أنه سيفوز النادي الفلاني وغيره، مبيناً أن تفسير الأحلام الصادقة جزء من 46 جزء من النبوة، وأن الناس يخطئون ويصيبون، ومع ذلك فإن بعض المفسرين يجزمون بوقوع الحوادث، ويأتي بكذب، واصفا إياهم بالفسقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط