العيسى يوجه بتحديد الفئات العمرية للتسجيل في رياض الأطفال للعام المقبل

العيسى يوجه بتحديد الفئات العمرية للتسجيل في رياض الأطفال للعام المقبل
تم – الرياض : أصدر وزير التعليم أحمد العيسى، أخيرا قرارا يحدد الفئات العمرية المسموح بتسجيلها في رياض الأطفال للعام الدراسي المقبل، على أن يغلق التسجيل بمجرد ملء الشواغر في الروضة وتكون الأولوية لمن يسجل أولاً.
وأوضح التعميم الذي تم توزيعه على إدارات التعليم في مناطق المملكة كافة، أنه تم تحديد الفئات العمرية في مرحلة رياض الأطفال لتكون (روضة أول) يبدأ التسجيل فيها للفئة العمرية من مواليد 18 ذي الحجة 1433هـ إلى 17 ذي الحجة 1434هـ، (روضة ثانٍ) من مواليد 18 ذي الحجة 1432هـ إلى 17 ذي الحجة 1433هـ، و(روضة ثالث) من مواليد 18 ذي الحجة1431 إلى 17 ذي الحجة 1432هـ.
يذكر أن تعثر المشاريع المدرسية وضع المسؤولين في «التعليم» في حرج أمام القياديين وأولياء أمور الطلاب، بسبب تكدس الطلاب داخل الفصول الدراسية، إذ بلغ عدد الطلاب داخل الفصل الدراسي أكثر من 50 طالباً، وأصبحت كل منشأة تعليمية تحتضن أكثر من 1300 طالب في الوحدة التعليمية المدرسية الواحدة، علاوة على العجز الحاصل في الكادر التعليمي لتلك الوحدات التربوية.
وكان المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي أعلن في وقت سابق أن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أقر خطة لاستكمال تنفيذ 120 مشروعاً تعليمياً متعثراً من شركات صينية فشلت في تنفيذ المشاريع قبل 10 أعوام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط