صحة الخليج تستفسر #الكويت عن السماح باستيراد الشيشة الإلكترونية

صحة الخليج تستفسر #الكويت عن السماح باستيراد الشيشة الإلكترونية

تم-الرياض: خاطب المكتب التنفيذي لصحة دول مجلس التعاون الخليجي، وزارة الصحة الكويتية للتأكد من صحة ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن سماح الكويت باستيراد الشيشة الإلكترونية.

 

وأوضح مدير المكتب، البروفيسور توفيق بن أحمد خوجة، أن استيراد الشيشة الإلكترونية يتنافى مع الاتفاقية الإطارية لمنظمة الصحة العالمية في شأن مكافحة التبغ، مشدداً على وقوف المكتب التنفيذي لصحة دول الخليج بكل قوة ضد التدخين بأشكاله وصوره كافة، مؤكدا أن التبغ بجميع أنواعه مضر للصحة.

 

وبين أن الفوائد المزعومة للشيشة الإلكترونية والتي يتم الترويج لها عبر الوسائل الدعائية، تنطوي على مغالطات علمية وتضليل واستخفاف بعقول المستهدفين، لاسيما الشباب وصغار السن.

 

وأضاف “إن ما ورد في إعلانات عن أن الشيشة الإلكترونية صحية بنسبة 100% يتناقض مع ما هو معلوم من الأضرار الصحية الخطيرة للنيكوتين على متعاطيه والمخاطر الأخرى لهذا المنتج”.

 

وزاد خوجة “لا يمكن اعتبار الشيشة الإلكترونية تندرج ضمن منتجات بدائل النيكوتين، بل على العكس تماما، لأنها تعتبر مشجعا قويا على الإدمان وارتفاع نسبة المدمنين، وذلك لأن كمية النيكوتين التي تستنشق مع كل نفخة غير محددة وهي مادة شديدة الإدمانية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط