الترخيص لأربع جمعيات تعاونية استهلاكية تبدأ نشاطها العام الجاري

الترخيص لأربع جمعيات تعاونية استهلاكية تبدأ نشاطها العام الجاري

تم-الرياض: أعلنت مصادر في الجمعيات التعاونية في المملكة عن اعتماد إنشاء أربع جمعيات تعاونية استهلاكية ستبدأ نشاطها في العام 2016، إضافة إلى الأربع جمعيات الاستهلاكية التعاونية العاملة حالياً.

 

وذكر الأمين العام للجمعيات التعاونية، المهندس حمود الحربي، أن الأربع جمعيات حصلت على التراخيص وقطعت شوطًا كبيراً نحو بداية النشاط، لافتًا إلى أن هناك إقبالًا متزايدا في غالبية المدن السعودية نحو هذا الاتجاه نظرا للحاجة الملحّة لذلك.

 

وتابع الحربي “إن هناك 148 جمعية تعاونية متعددة الأغراض منتشرة في مدن المملكة يمارس 40% منها العمل الاستهلاكي” لافتًا إلى أن الفرق بينها وبين الجمعيات التعاونية الاستهلاكية الأربع الحالية في كل من عنيزة والمدينة المنورة ومكة المكرمة والخفجى، هو أن التعاونية الاستهلاكية لا تستطيع ممارسة نشاط آخر في حين أن متعددة الأغراض يسمح لها النظام بذلك.

 

وسجلت جمعية تعاونية عنيزة الاستهلاكية الهدف الذي وضعته عند إنشائها في رمضان 1435 هـ، وهو الوصول إلى ما يقارب 5% من سكان مدينة عنيزة البالغ عددهم 150 ألف مواطن ومواطنة، وارتفع المبلغ الإجمالي لتأسيس الجمعية من 7 ملايين ريال إلى 17 مليون ريال نتيجة زيادة الإقبال، وهو ما لم يتوقعه القائمون عليها.

 

وبين الناطق باسم جمعية عنيزة، إبراهيم الناجم، أن الجمعية في طريقها للتوسع وفتح فرع آخر بعد أن لمس شدة الإقبال، مشيراً إلى أن أعضاء الجمعية يحصلون على تخفيض وعروض، إضافة إلى المشاركة في الأرباح.

 

وأردف الناجم “إن الفرق في سعر بعض السلع الأساسية التي توفرها الجمعية لأعضائها مثل الأرز، يصل إلى نحو 20% كما أن الجمعية تقوم بالبيع بالآجل لجهات عدة، مثل المدارس”.

 

وأضاف “إن الجمعية لاحظت هامش الربح الكبير الذي يضعه تاجر التجزئة، لاسيما في السلع الأساسية، نظرا لحاجة المواطن لها، كما رصدت اللجنة انتشار التستر التجاري بشكل ملحوظ في قطاع تجزئة المواد الغذائية”.

تعليق واحد

  1. راكان العجمي

    كفووووو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط