#المدينة: 295 حالة إسعافية في أول أيام الإجازة بينها وفاة واحدة

#المدينة: 295 حالة إسعافية في أول أيام الإجازة بينها وفاة واحدة

تم ـ رقية الأحمد ـ المدينة المنورة: أعلن المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي في المدينة المنورة، خالد مساعد السهلي، أنَّ الفرق الإسعافية بالمنطقة باشرت في أول أيام الإجازة، وخلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ٢٩٥ حالة إسعافية، بينها وفاة.

وبيّن السهلي، في بيان له، أنّه “تم الاستجابة لـ ٨١ بلاغاً للحوادث، وتم نقل ما نتج عن ٢٧ بلاغاً، ولم يتم نقل ما نتج عن ٥٤ بلاغاً؛ حيث تنوعت الإصابات ما بين حوادث مرورية أو حوادث منزلية، مثل الصعق الكهربائي أو السقوط، ولم يتم نقل بعض الحالات بسبب تقديم العلاج في الموقع أو رفض النقل”.

وأشار إلى أنّه “استحوذت الحالات المرضية على النصيب الأكبر من البلاغات بعدد ٢١٤ بلاغاً، تم نقل ٦٢ حالة ولم تنقل ١٥٢ حالة، وتنوعت تلك الحالات ما بين الحالات القلبية أو التنفسية، وما عدا ذلك من الأمراض الأخرى”.

وأضاف “جرى أمس تغطية بعض المواقع التي تستدعي وجود فرق إسعافية؛ لوجود تجمعات بشرية؛ حيث التواجد بساحات المسجد النبوي الشريف بعدد من الفرق الإسعافية خلال صلاة الجمعة، وتكثيف التواجد الإسعافي بالمنطقة المركزية”.

وأوضح، أنَّ أبرز الحوادث جاءت على النحو التالي:

نتج عن الحادث الأول وفاة واحدة، وإصابة ٦ من عائلة سعودية في منطقة المليليح طريق “المدينة- تبوك” وتم نقل الحالات للمستشفى.

ونتج عن الحادث الثاني أربع إصابات، اثنتان منها خطيرة والأخرى متوسطة في طريق الهجرة ك٧٠ في تمام الساعة ١٧:٤٥، فيما تم مباشرة تلك الحوادث من خلال الفرق الإسعافية الأرضية والاستجابة المتقدمة والإسعاف الجوي السعودي، فضلاً عن أنه تم مباشرة الحوادث التي نتج عنها حالات وفاة من خلال فرق النقل غير الإسعافي.

واختتم السهلي، بالإشارة إلى أنَّ “هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة تهيب بجميع المتنزهين وقاطني المنطقة أخذ الحيطة والحذر، والتقيد التام بأنظمة وتعليمات المرور، والمسارعة في الاتصال بالعمليات الإسعافية على الرقم (٩٩٧)، بغية تقديم المساعدة والنصح حتى وصول الفرق الإسعافية، وتتمنى السلامة للجميع”.

 

zzz

zzzz

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط