إلغاء فترة الـ “5 دقائق” بين الحصص الدراسية في المنطقة الشرقية

إلغاء فترة الـ “5 دقائق” بين الحصص الدراسية في المنطقة الشرقية

تم – الشرقية : أعلن تعليم المنطقة الشرقية تفاصيل الآلية الخاصة بفترات فسح الطلاب، موضحًا أنه تم إلغاء فترة “5 دقائق” بين الحصص.

وقال المتحدث الإعلامي باسم تعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص: ننطلق في آلية التطبيق وفقاً لما وردنا من تنظيم وزاري في هذا الشأن بموجب المادة “75” من القواعد التنظيمية للمدارس والقاضية بمنح الطلاب والطالبات فسحتين للاستراحة ومزاولة النشاط.

وأضاف الباحص: يمنح طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية والمتوسطة فسحتين اثنتين للاستراحة ومزاولة النشاط وتناول الإفطار مدة الأولى منهما 25 دقيقة ومدة الثانية 20 دقيقة فيما طلاب وطالبات المرحلة الثانوية يمنحون فسحتين اثنتين للاستراحة ومزاولة النشاط وتناول الإفطار مدة الأولى منها 30 دقيقة ومدة الثانية 15 دقيقة كما تلغى فسحة الدقائق الخمس الفاصلة بين كل حصة والتي تليها وتحدد مدة زمنية كافية من 15 -30 دقيقة حسب أعداد الطلاب في كل مدرسة لأداء الصلاة جماعة في مصلى المدرسة.

وأردف: يترك لقائد وقائدة المدرسة أمر تحديد موقع الفسحتين في الجدول المدرسي وفق ما يريانه محققاً للمصلحة التربوية والتعليمية مع مراعاة عدم ضم زمن الفسحتين والزمن المحدد للصلاة في فترة واحدة أو فترتين.

وتابع: لا تزيد الفترة الفاصلة بين الفسحتين عن ثلاث حصص مع إعطاء الطلاب والطالبات الفرصة في أخذ آرائهم بواقع طالب من كل فصل ينوب عن زملائه للمشاركة في قرار تحديد وقت الفسحتين.

وأشار المتحدث إلى أن هذه الآلية جاءت بعد دراسة هذا التنظيم من قبل الجهات المختصة في الوزارة والميدان، حرصاً على مصلحة الطالب والطالبة التربوية والنفسية والاجتماعية والصحية وحرصاً على تلقيهما الدروس في جو تربوي مناسب يساعدهما على ممارسة التعلم برغبة ونشاط، لافتاً إلى أن التطبيق سيشمل كل المدارس في القطاعات كافة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط