قباطي: الكتاب العرب مطالبون بكشف المخطط “الحوثي”

قباطي: الكتاب العرب مطالبون بكشف المخطط “الحوثي”
تم – الرياض
اعتبر وزير الإعلام اليمني الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي الحركة الحوثية امتدادا طبيعيا لما شهده اليمن على مدى 3 عقود منذ بداية الثورة الخمينية، ومحاولة نشر هذه الثورة بكثير من العنجهية والغطرسة والتعالي، مشددا على ضرورة كشف المخطط الحوثي من قبل الكتاب العرب.
وأضاف قباطي في تصريحات صحافية على هامش جولته في معرض الكتاب بالرياض أمس، يجب أن تكون المساهمة عربية في كشف هذا المخطط لان الحركة الحوثية امتد تضليلها الإعلامي في الآونة الأخيرة إلى أكثر من موقع في العالمين العربي والإسلامي، ولا شك أن المثقفين والكتاب اليمنين مطلوب منهم أن يساهموا فيما يخص هذه التجربة على صعيد اليمن.
وتابع ساهم الكتاب والمثقفين اليمنيين بشكل كبير جدا في إبراز جوانب الحضارة والثقافة اليمنية، وأيضا القضايا المعاصرة، ولكن الظروف الراهنة وهمجية التعامل معهم من قبل المليشيات الحوثية حدت من تفاعلهم مع الأنشطة الثقافية بشكل كبير، لافتا إلى أن حرية النشر في المناطق التي يسيطر عليها ما يسمى “بالحركة الحوثية” تتهاوى بشكل كبير جراء القمع والمنع.
وأعرب قباطي عن سعادته بزيارة معرض الرياض للكتاب، مؤكدا أنه يساهم مساهمة كبيرة، في نشر الوعي والثقافة، وأيضا حركة التنوير والنهضة التي تشهدها الجزيرة والخليج بقيادة المملكة، معربا عن آمله في مشاركة أوسع لدور النشر اليمنية العام المقبل بعد إنهاء الانقلاب الحوثي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط