مؤلف “أرض لا يحكمها الله”: نشطاء “تويتر” وراء منع مشاركة الكتاب في معرض الرياض

مؤلف “أرض لا يحكمها الله”: نشطاء “تويتر” وراء منع مشاركة الكتاب في معرض الرياض
تم – الرياض
أكد مؤلف كتاب “أرض لا يحكمها الله” إبراهيم التميمي، أن من يطالبون بحظر نشر الكتاب لم يطلعوا على مضمونه، معربا عن دهشته لحظر الكتاب من قبل وزارة الثقافة والإعلام ومنعه من المشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب بعد أن تمت الموافقة على المشاركة ومن قبل ترخيص الكتاب من الجهات المعنية.
وأوضح التميمي في تصريحات صحافية، أنه حصل على ترخيص من وزارة الثقافة والإعلام منذ فترة، بعد أن تم إجازة الكتاب من قبل مختصين لعدم احتوائه على أي تجاوزات، لكنه تفاجأ مساء الأربعاء الماضي باتصال من مسؤولي معرض الرياض للكتاب، يخبره فيه بمنع مشاركته بأمر من الوزارة الإعلام، بعد أن كان مقررًا توقيعه الجمعة للزوار بالمعرض.
وأَضاف السبب وراء المنع يعود إلى وسم أطلقه مغردون على تويتر في حملة لمنع الكتاب، وذلك دون الاطلاع على مضمونه البعيد تماما عن الدعوة إلى الإلحاد كما قال بعض المتفاعلين على الوسم، لافتا إلى أن الكتاب عصارة جهد سبعة أعوام، منها أربعة أعوام قضاها مع أسرة ملحدة بأستراليا إبان ابتعاثه هناك للدراسة لفهم أسباب ظاهرة الإلحاد.
وتابع محتوى الكتاب يتضمن نقاشات حقيقة مع ملحدين، تضمنت طرح أسئلة عليهم في محاولة لمحاصرتهم بشكل مختلف تماما عن كثير من الكتب التي تناولت هذه القضية.
 

2 تعليقات

  1. نوف مساعد سعود

    للأسف لم اعلم بوجود هذا الكتاب … والكاتب أوضح ان الكتاب حصيلة تجربه شخصيه له في استراليا مع عاىءله ملحده
    الإلحاد ايضا معتقد يؤمن به الشخص ويتبعه بقناعته … مسؤوليتنا ليس الاقناع إنما الايضاح
    كفوا عن الصراخ فلن يسمعكمالملحدون

  2. خالد الحربي

    يكفيك عنوان الكتاب اين هي الأرض الذي لا يحكمها الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط