السفارة لدى أوتاوا: السعودية فضلت كندا في صفقة الأسلحة

السفارة لدى أوتاوا: السعودية فضلت كندا في صفقة الأسلحة

تم – أوتاوا

نفت سفارة المملكة لدى كندا المعلومات المضللة عن صفقات معدات عسكرية أبرمتها المملكة مع شركات كندية، وكذلك بعض المعلومات التي ألمحت إلى عدم نزاهة القضاء وأنه موجّه وغير مستقل، والتي استغلتها وسائل إعلام كندية لإثارة الرأي العام، ولأغراض سياسية.

وقالت في بيان صادر عنها: إن سفارة المملكة لاحظت تداول كمٍّ هائل ومفاجئ من المعلومات المضللة عن المملكة، تستغلها وسائل الإعلام الكندية بغرض إثارة الرأي العام، ولأغراض سياسية.

اتصل عددٌ من وسائل الإعلام الكندية بسفير المملكة في أوتاوا للاستبيان عن هذه المواضيع، وتود السفارة أن توضح للرأي العام أن حكومة المملكة أبرمت صفقة مع الهيئة الكندية للتجارة وشركة جنرال دايناميكس، لتزويد المملكة بمعدات عسكرية كندية الصُنع وبالتدريب العسكري، ورحبت سفارة المملكة بهذه الشراكة التي تعبّر عن التزام السعودية بتقوية ودعم علاقات التعاون بين البلدين.

وأضافت السفارة أنه: على رغم توافر عروض عدة للسعودية من مصنّعين آخرين، إلا أن الصفقة تمّ منحها لشركة جنرال دايناميكس لاند سيستم، وذلك من أجل دعم إرادة كل من البلدين في زيادة التبادل التجاري بينهما، وزيادة فرص تقوية علاقات الاستثمار السعودي – الكند.

ولفتت إلى أن النظام القضائي في السعودية نظامٌ يتميّز بالاستقلالية، والعدالة، والشفافية، وهو نظامٌ يسهر على ضمان المساواة، وحقوق التقاضي لجميع المواطنين والرعايا الأجانب الموجودين على أراضيها، وأنها لا تقبل التدخل في نظامها القضائي وشؤونها الداخلية من أطراف أخرى، إذ إن قرارات السلطة القضائية تعد شأناً داخلياً يخص السعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط