#المملكة ترفض مقترح “الحوثي” للانسحاب وتأمرهم بمغادرة أراضيها

#المملكة ترفض مقترح “الحوثي” للانسحاب وتأمرهم بمغادرة أراضيها

تم – متابعات: كشفت مصادر مطلعة، الأحد، عن رفض المملكة العربية السعودية لمقترح وفد “الحوثي” الذي تقدم به، وينص على انسحاب المليشيات والاعتراف بشرعية الرئيس هادي؛ مقابل عدم اقتحام الجيش لمحافظة صعدة.

وأوضحت المصادر، في تصريح صحافي، أن المملكة أبلغت رئيس الوفد “الحوثي” محمد عبدالسلام، بأن اللقاءات انتهت وفي إمكانه مع الوفد المرافق له مغادرة المملكة والعودة إلى اليمن، مؤكدة أن رئيس وفد عبدالسلام؛ طلب من السعودية مزيداً من الوقت للتوصل إلى نقاط اتفاق مشتركة وطرح مقترحات جديدة، حيث إن المقترحات “الحوثية” السابقة لم تستطع تلبية الخطوات المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن الدولي.

وكانت مصادر، كشفت الأسبوع الماضي، عن إرسال جماعة “الحوثي” المتمردة على الحكومة الشرعية في اليمن؛ وفدا قبليا إلى المملكة من أجل ترتيب وقف العمليات القتالية في إطار التمهيد لإعلان استسلام مليشيات “الحوثيين” وأتباعهم، مكون من 15 شخصية من وجهاء القبائل اليمنية الحدودية، وصل إلى منفذ “علب” الحدودي مع السعودية.

ميدانياً تواصل قوات المقاومة مدعومة بغطاء جوي من طائرات التحالف بالتقدم نحو العاصمة صنعاء و لتحرير كامل محافظة تعز من المليشيات المتمردة وأعوان المخلوع صالح، والتي منيت بخسائر فادحة خلال المواجهات.

تعليق واحد

  1. حسن الحربي

    الله مااكبر غلاك كم اشعر بالفخر باني سعودي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط