إعفاءات وإحالة طبيبيْن إلى التحقيق خلال جولة مفاجئة لمدير #صحة_الشرقية

إعفاءات وإحالة طبيبيْن إلى التحقيق خلال جولة مفاجئة لمدير #صحة_الشرقية

تم-الدمام

 

أفاد المتحدث الرسمي باسم صحة الشرقية، أسعد سعود، بأن المدير العام للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية، الدكتور صالح بن علي السلوك، فاجأ أخيراً العاملين في أحد مراكز الرعاية الصحية الأولية في الدمام خلال بدء وقت الدوام الرسمي، للتأكد من سير العمل وتقديم الخدمات الصحية للمستفيدين بالشكل المطلوب، حيث رصد الدكتور السلوك عدداً من الملاحظات نتج عنها إحالة مدير المركز، ونائبه، واثنين من الأطباء العاملين في المركز إلى التحقيق، وإعفاء مدير المركز ونائبه.

 

وأضاف سعود “وجّه المدير العام لصحة الشرقية بإعفاء مدير مركز صحي في الدمام، ونائبه، والتحقيق معهما، وإعادتهما إلى ملاكاتهما الوظيفية، وبدأت إجراءات التحقيق معهما في الملاحظات المرصودة على أداء المركز وفي انتظار نتائج التحقيق معهما”.

 

وتابع “كما وجّه بإعادة خمسة موظفين من مراقبة المخزون يعملون في المركز ذاته إلى ملاكاتهم الوظيفية السابقة، لإهمالهم وعدم التزامهم بأنظمة العمل، فيما حثّ العاملين خلال الجولة على أداء العمل وخدمة المستفيدين بالشكل المطلوب وعدم التقصير في أداء المهام، ما ينعكس سلباً على الخدمة الصحية”.

 

وبين أن مثل هذه الجولات الميدانية تعد أحد معايير قياس أداء العاملين، التي يحرص من خلالها مدير صحة الشرقية، على قياس الأداء في المستشفيات والمراكز الصحية بصفة دائمة.

 

وأشار سعود إلى أن إصدار العقوبات الرادعة يسهم في الحد من التجاوزات والتهاون في أداء المهام المقدمة للمرضى، ويشدّد على أن مبدأ الثواب والعقاب يتم أخذه بعين الاعتبار عند الجولات الميدانية للمنشآت الصحية في المنطقة.

 

يُذكر أن الدكتور السلوك، أعفى في وقت سابق مدير أحد مراكز الرعاية الصحية الأولية في قطاع الدمام بعد رصد عددٍ من أوجه القصور في أداء المركز خلال جولة مفاجئة سابقة.

 


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط