معرض جدة السياحي: معدلات الحجز ارتفعت بنسبة 80 %

معرض جدة السياحي: معدلات الحجز ارتفعت بنسبة 80 %

تم – جدة

أكدت رئيس اللجنة المنظمة لمعرض جدة الدولي للسياحة والسفر مايا حلفاوي، أن معدلات الحجز ارتفعت بنسبة 80 % خلال الأسبوعين الماضيين من العوائل السعودية التي ترغب في قضاء إجازة منتصف العام الدراسي بالخارج، مشددة على أن قلة الإمكانات السياحية الداخلية وارتفاع الأسعار أسهما في قلة إقبال السعوديين عليها.

ويؤكد بعض المستثمرين في قطاع السفر أن السائح السعودي لن يرهقه البحث عن وجهة السفر خلال الإجازة الدراسية التي تمتد لأسبوع واحد، لأن الإجابة ستكون دبي، مشيرين إلى أن الأرقام الرسمية تؤكد ذلك، حيث ارتفع عدد السياح السعوديين لدبي إلى 1.54 مليون سائح عام 2015.

كما يؤكد العاملون في قطاع السياحة والسفر على أن السعوديين يختارون السفر إلى الدول القريبة في الإجازات القصيرة التي لا تتجاوز أسبوعا واحدا، في حين يسافرون إلى ماليزيا ودول شرق آسيا وأوروبا والولايات المتحدة في الرحلات الطويلة التي تستغرق في العادة من أسبوعين إلى شهر.

في البدء يقول عضو اللجنة السياحية في غرفة جدة خالد العبود: إن مهمة الحصول على حجز مؤكد إلى دبي هذه الأيام لن تكون سهلة، حيث يوجد إقبال متزايد على السفر إليها لاسيما بالنسبة للإجازات القصيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط