الأمير تركي الفيصل يرد على تصريحات أوباما المنتقدة للمملكة

الأمير تركي الفيصل يرد على تصريحات أوباما المنتقدة للمملكة

تم – الرياض : ردّ الأمير السعودي تركي الفيصل، الرئيس السابق للمخابرات السعودية، على تصريحات الرئيس الأميركي باراك أوباما التي انتقد فيها المملكة واتهمها بتأجيج الصراع الطائفي في دول المنطقة.

ووصف أوباما، في تصريحاته التي أدلى بها الأسبوع الماضي، السعودية بأنها تغرد خارج السرب فيما يتعلق بالسياسة الخارجية الأميركية، وانتقد ما يراه تمويلًا للرياض لعدم التسامح الديني، ورفضها التوصل إلى تكيف مع إيران.

وقال الأمير تركي في مقال له: لا يا سيد أوباما نحن لا نغرد خارج السرب، فمعلوماتنا الاستخباراتية التي تشاركنا بها معكم منعنا الهجمات الإرهابية على أميركا.

وأضاف: نحن من دعم جماعات المعارضة السورية، التي تحارب تنظيم “داعش”، ونقوم بتقديم المساعدات الإنسانية للاجئين في المنطقة، فضلًا عن تشكيل تحالف إسلامي لمكافحة الإرهاب.

وأوضح: نحن من بادر إلى تقديم الدعم العسكري والسياسي والإنساني للشعب اليمني، ليسترد بلاده من ميليشيات الحوثيين التي حاولت، بدعم من القيادة الإيرانية، احتلال اليمن، ومن دون أن نطلب قوات أميركية.

وأكد: نحن من يحارب العقائد المتطرفة التي تسعى لاختطاف ديننا، وعلى كل الجبهات/ نحن الممولون الوحيدون لمركز مكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة، الذي يجمع القدرات المعلوماتية والسياسية والاقتصادية والبشرية من دول العالم، نحن من يشتري السندات الحكومية الأمريكية ذات الفوائد المنخفضة التي تدعم بلادك.

 

3 تعليقات

  1. الطيرالحاير

    كفوياسموالامير حفظكم الله بقدرته وعزته

  2. جميل

  3. نعم سيدي الامير نحن نحارب الارهاب
    والامريكان لاتهمهم الا مصالحهم الشخصيه وهم وراء كل خراب في هذه المنطقه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط