الخارجية الدانماركية: علاقتنا مع السعودية تتميز بالثقة المتبادلة

الخارجية الدانماركية: علاقتنا مع السعودية تتميز بالثقة المتبادلة

تم – الرياض : أكد وزير خارجية الدانمارك كريستيان ينسن أن زيارته الأخيرة للسعودية ناجحة، حيث قال إن العلاقات السعودية الدانماركية تتميز بالثقة المتبادلة، وأن هذه الزيارة مهدت الفرصة لتحقيق مزيد من التعاون بين المملكتين.

وأضاف ينسن أن بلاده حريصة على تطوير العلاقات المستقبلية مع أكبر دولة مؤثرة في الخليج والمنطقة، حيث نوه بالدور الاستراتيجي الذي تقوم به السعودية لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وفيما يتعلق بنتائج زيارته الأخيرة للسعودية، أفاد أن المباحثات تميزت بالإيجابية والشفافية، وركزت على محاربة الإرهاب والتعاون في التوصل إلى حلول سلمية لأزمات المنطقة، كما تناولت الملفات المتعلقة بسياسة الطاقة والثقافة والتجارة والصحة وحقوق الإنسان. وشدد على أن الجانبين حريصان على مزيد من التعاون في إطار مشاريع مشتركة وتسهيلات للشركات.

وحول رؤية بلاده للأزمة السورية، أوضح أن الدانمارك تؤيد الهدنة وتطالب جميع الأطراف الالتزام بها من أجل الوصول إلى حل سياسي من خلال التعاون مع المجموعة الدولية لدعم سورية.

وأشار إلى أن بدء عملية سياسية من دون الأسد الذي وصفه بأنه سبب المأساة الراهنة في سورية التي خلفت مئات الآلاف من القتلى ونزوح الملايين إلى خارج وداخل البلاد ضروري للغاية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط