مصادر صينية: الاشتباكات بين مؤيدي ومعارضي ترامب أمر مفزع

مصادر صينية: الاشتباكات بين مؤيدي ومعارضي ترامب أمر مفزع

تم – بكين : عدّت مصادر صحافية صينية الاشتباكات بين مؤيدي المرشح الجمهوري دونالد ترامب ومعارضية، في شيكاغو، الجمعة الماضية، بأنها أمر مفزع، ويؤكد أن الديمقراطية الغربية لا تصلح للحكم .

وأكدت المصادر أن ترامب ثري نرجسي ومرشح متهور وكل تعليقاته تنم عن عنصرية متطرفة ومسيئة، مضيفة أنه ثرثار ومؤيدوه من حثالة المجتمع وأوضع طبقات البيض الذين فقدوا الكثير في الأزمة المالية التي ضربت البلاد في 2008.

وأضافت: أن كلاً من الفاشستي موسوليني والنازي هتلر وصلا إلى سدة الحكم عن طريق الانتخابات وهو درس ثقيل للديمقراطية الغربية، يدفع للتساؤل: عما إذا كانت الديمقراطية أفضل طرق الحكم ؟.

واعتبرت أن الديمقراطية غير فعالة لمعرفة الأميركيين أن الانتخابات لن تغير من واقع حياتهم، ونصح المقال الأميركان أن يدركوا أنهم ليسوا مصدر السلام في العالم بل قوة دمار، وأن تكف أميركا عن الإشارة بأصابعها إلى الدول الأخرى ونعتهم بالاستبداد.

يذكر أن السفير الصيني لدى الأمم المتحدة أعلن، الأسبوع الماضي، أن الولايات المتحدة دولة عنيفة وعنصرية ولديها رؤية مزدوجة لمعايير حقوق الإنسان والقضايا المتعلقة بها وأنها تحشر أنفها في شؤون البلدان الداخلية في الوقت الذي تترك كثيراً من مشاكلها دون حلول

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط