استمرار ربط الريال السعودي بالدولار الأميركي عند سعر 3.75

استمرار ربط الريال السعودي بالدولار الأميركي عند سعر 3.75

تم – اقتصاد: أعلن محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي “المركزي السعودي” فهد المبارك، الاثنين، عن استمرار عملية ربط الريال السعودي بالدولار الأميركي، عند سعر 3.75 ريال للدولار.

وأوضح المبارك، في كلمته، الاثنين، على هامش “المؤتمر العلمي الأول لأبحاث التمويل الإسلامي”، المنعقد في مدينة الرياض، أن السياسة النقدية في المملكة تهدف إلى المحافظة على استقرار العملة الوطنية، وتوفير قطاع مصرفي قوي ومتين، وتعزيز الاستقرار النقدي والمالي.

وأضاف، أن العمل المصرفي المتوافق مع الشريعة الإسلامية في المملكة؛ شهد نمواً سريعاً خلال الأعوام الماضية، وتمثل حالياً المنتجات المصرفية المتوافقة مع الشريعة في المملكة قرابة 20% من إجمالي المنتجات المصرفية الإسلامية، على مستوى العالم، مبرزا أنه على المستوى المحلي، فقرابة 50% من أصول القطاع المصرفي السعودي تتوافق مع الشريعة الإسلامية.

وتابع أن حصة دول مجلس التعاون الخليجي من الصيرفة الإسلامية بلغت 37%، بينما بلغ حجم قطاع الصكوك قرابة 300 مليار دولار، تمثل حصة دول مجلس التعاون منها قرابة الثلث، فيما بلغت أصول قطاع الصناديق الاستثمارية الإسلامية؛ أكثر من 75 مليار دولار، منها 45% في دول مجلس التعاون الخليجي، لافتا إلى أن أصول المنتجات المالية المتوافقة مع الشريعة، بلغت ما يزيد على نحو تريليوني دولار على المستوى الدولي، تقدم من خلال أكثر من 2000 مؤسسة مال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط