توقيف 5 أشخاص في بنغلاديش بعد الاشتباه في تخطيطهم لشن هجمات إرهابية

توقيف 5 أشخاص في بنغلاديش بعد الاشتباه في تخطيطهم لشن هجمات إرهابية
Police stand guard outside the Westin Hotel in Dhaka where Australia's national football team is staying November 17, 2015, ahead of their 2018 World Cup qualifying soccer match against Bangladesh later in the day. REUTERS/Ashikur Rahman

تم – دكا : أكد ناطق باسم وحدة التدخل السريع، إن مسؤولين في وحدة لمكافحة الإرهاب في بنغلادش احتجزوا اليوم الاثنين، خمسة أشخاص يشتبه في انتمائهم لجماعة متطرفة محظورة بتهمة التخطيط لشن هجمات خلال الاحتفال بالسنة البنغالية الجديدة الشهر المقبل.

وتشهد بنغلادش التي تقطنها غالبية مسلمة تزايدًا في عنف المتطرفين الذين يستهدفون النشطاء الليبراليين والأقليات المسلمة والجماعات الدينية الأخرى.

وذكر ميزان الرحمن بويا، أن خمسة أعضاء في جماعة “المجاهدين” في بنغلادش اعتقلوا بناء على معلومات في حملة على مشارف العاصمة داكا، موضحًا أنهم اعتقلوا في شقة سكنية وفي حوزتهم كمية كبيرة من المتفجرات ومواد صناعة القنابل.

وذكر بويا أن المجموعة كانت تخطط لاستهداف الاحتفالات بالسنة البنغالية الجديدة، وهي أكبر مناسبة في الدولة الإسلامية المعتدلة التي يقطنها 160 مليون نسمة.

ومنذ نوفمبر قتل خمسة على الأقل من جماعة المجاهدين في تبادل لإطلاق النار في الوقت الذي تكثف فيه قوات الأمن حملة على المتشددين الذين يسعون لإقامة دولة تطبق تفسيرهم المتشدد للشريعة الإسلامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط