وقف رواتب مستفيدي الضمان الاجتماعي ممن لديهم سائق وراعٍ

وقف رواتب مستفيدي الضمان الاجتماعي ممن لديهم سائق وراعٍ

تم – الرياض : أوقف الضمان الاجتماعي رواتب المستفدين ممن لديهم سائق عام ورعاة المواشي في خطوة مفاجئة أحدثت زحامًا منقطع النظير على مكاتب الضمان في المناطق، كون الخطوة لم يسبقها تنبيه.

وأكد مدير الضمان الاجتماعي بالطائف عثمان القصير إيقاف رواتب المستفيدين الذين لديهم عمالة منزلية (سائق عام وراعي مواشٍ)، مفيدًا بأن هذا الإيقاف يتم آليا عن طريق البحث والربط الإلكتروني بالجوازات ويستثنى من ذلك السائق الخاص والخادمة المنزلية فقط، ويأتي ذلك في وقت كان الضمان يسمح لأي مستفيد الاستعانة بثلاثة من العمالة المنزلية.

وأبدى عدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي تذمرهم من توقف مستحقاتهم الشهرية دون سابق إنذار أو تنبيه، ما أربكهم وأحدث زحاما شديدا في مكاتب الضمان الاجتماعي خلال اليومين الماضيين.

وقال المواطن عبيد العتيبي “فوجئت بعدم وجود راتبي يوم الخميس الأول من الشهر الجاري، وأثناء مراجعتي لمكتب الضمان أفادوا بأن على كفالتي راعي أغنام، الأمر الذي أدى إلى توقف الراتب الشهري”.

وناشد العتيبي وزير الشؤون الاجتماعية أن يكون هناك استثناء من هذه المهنة كون أغلب مستفيدي الضمان لديهم أغنام يقومون عليها وهي لا تكفي حاجتهم.

ويشاطره الرأي مشوح الروقي بقوله “ننتظر بفارغ الصبر بداية كل شهر لصرف رواتبنا، ولكن هذا الشهر فوجئ كثير من كبار السن بهذا التوقيف، ما سبب لهم كثيرًا من الإحراجات وعدم قضاء حوائجهم اليومية”.

3 تعليقات

  1. غير معروف

    ماعندي لا سائق ولا راعي قطعو عني المعاش انا ايش ذمبي ارجع اراجع من جديدوادفع تكاليف روحةورجعة

  2. ابو العيال

    انا اودي مدرسات لدولة الكويت اروح الصبح وارجع الضهر وساكن الخفجي مقابل مبلغ يساعد علا راتب الظمان والراتب لايكفي واسكن ايجار شهري 3000 الاف ريال وحسبو علي 90 يوم وقطعوها حسبي الله ونعم الوكيل نشحت يارب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط