العمالة الأجنبية تستبعد تطبيق قرار سعودة العمل بمحال بيع الجوالات

العمالة الأجنبية تستبعد تطبيق قرار سعودة العمل بمحال بيع الجوالات

تم – الرياض : غلبت الراحة وعدم القلق على عمالة بيع الجوالات في محلات الاتصالات، بعد قرار وزير العمل الأخير سعودة جميع محلات الاتصالات وبيع الجولات ورفض أي تواجد للعامل الأجنبي فيها، متوقعين عدم تطبيق القرار والتراخي في تنفيذه، وعلى الجانب الآخر لقي القرار ترحيبًا كبيرًا من المواطنين كونه سيحد من بطالة الشباب ويتيح لهم فرصة العمل وكسب الرزق.

واستشهد باعة محلات الاتصالات الأجانب بقرار سعودة سوق الخضار الذي لم يطبق وأسواق الخضار تعج بالعمالة الأجنبية التي يعلو صوتها على صوت المواطن، ويمارسون البيع والشراء أمام أعين الملأ دون تردد أو خوف من الجهات الرقابية.

أما الكثير من الشباب السعودي فاستبشروا بقرار وزير العمل آملين خيرًا في مجال جديد لكسب الرزق وفرصة للمواطن للعمل في مجال التجارة دون تدخل أو مضايقة من العمالة الأجنبية التي لم تتح للشاب السعودي أي فرصة لكسب الرزق من ثروات بلاده، ومتطلعين أن يلقى القرار صرامة في التنفيذ والمتابعة ومعاقبة أي مخالف له.

يذكر أن مكاتب العمل في العديد من المحافظات تفقدت محلات الاتصالات وبيع الجولات لإبلاغ أصحابها بالقرار تمهيدًا لتطبيق القرار في موعده المحدد.

تعليق واحد

  1. بحكم اني فلسطيني واعيش من خير هذه البلاد .. قرار صائب ولكن ينقصه قبل ذلك البدء بالتدريب وايجاد الكادر الكافي لتغطية وسد حاجة السوق حيث انه سوق ليس بالصغير .. احترامي لمملكتنا الغالية ونصرك الله يا ابوفهد الغالي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط