الشؤون الاجتماعية تحرم مواطنة وابنتها المقعدة من الضمان بسبب “سائق”  

الشؤون الاجتماعية تحرم مواطنة وابنتها المقعدة من الضمان بسبب “سائق”   

 

تم – الرياض : ناشدت مواطنة الجهات المعنية حل مشكلتها مع مؤسسة التقاعد التي حرمتها وابنتها المعاقة من الضمان الشهري الخاص بهما بحجة وجود سائق على كفلة إحداهما، على الرغم من أن السائق يتبع للتأهيل الشامل.

وأوضحت المواطنة أنها تفاجأت هذا الشهر بعدم صرف الضمان الشهري لها هي وابنتها المقعدة، ما وضعهما في ضائقة مالية، لعدم دفع إيجار المنزل أو قضاء المستلزمات التي يحتاجون إليها، لافتة إلى أنها عندما راجعت مكتب الضمان الاجتماعي أفاد بأن لديهن سائقًا على كفالتهن.

وأضافت هذا السائق يتبع برنامج التأهيل الشامل وتم تخصيصه لابنتها المقعدة نظرا لحالتها الصعبة، مؤكدة أن لديها ما يثبت ذلك من وثائق رسمية وبالفعل قدمتها إلى الضمان الاجتماعي إلا أنه سيتعين عليها الانتظار لشهر أو شهرين حتى يصل إلى الضمان رد وزارة الشؤون الاجتماعية على طلب إعادة شمولها هي وابنتها بمظلة الضمان.

يذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية اتخذت إجراءات صارمة ضد الكثير من المستفيدين من الضمان الاجتماعي لضمان وصوله إلى مستحقيه، وفي هذا الإطار أوقفت أخيرا الضمان عن شريحة كبيرة ممن لديهم خدم أو سائقون لحين التثبت من إجراءات تسجيلهم على كفالة المستفيدين من الضمان.

 

 

2 تعليقات

  1. طيب الحين ابوهم متوفي ولا عندها خوان والتأهيل الشامل يصرف فيزة سواق وشغاله حسبي الله ونعم الوكيل

  2. قسم بالله انهم نصابين اهل الضمان قاطعين الضمان حق الوالد عشان على اسمه راعي مواشي وش ها الضلم هذا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط