معلمون في #المخواة يصفون نقلهم إلى قطاع الحجرة بـ”التخبط الإداري”

معلمون في #المخواة يصفون نقلهم إلى قطاع الحجرة بـ”التخبط الإداري”

تم – المخواة : عبَّر عدد من معلمي بعض المدارس بقطاعات المخواة، عن استيائهم من قرار إدارة التربية بالمخواة نقلهم إلى قطاع الحجرة تعسفيًا دون علمهم أو موافقتهم.

وأوضح المعلمون، أنهم فوجئوا لدى فتح بوابة التكامل لإدخال بياناتهم بحركة النقل الخارجي إلى قطاعات أخرى غير القطاعات التي نقلوا عليها قبل أعوام عدة، قائلين “انتظرنا أعواما طويلة حتى ندخل هذه القطاعات التي كنّا عليها قبل نقل بياناتنا”.

وأكدوا أنهم “ضحية تخبط إداري حيث وافقت الوزارة بعد رفع توصيات من الإدارة ولكنها لم ترسل أي فريق ميداني للنظر في مشاكل هذا التداخل الإداري، وتقدمنا بشكاوى عدة دون أن نجد استجابة، وأدركنا أن الوزارة هي المسؤولة”.

وأضافوا “تضررنا من جراء هذا النقل للبيانات وفصل المدرسة من قطاعها السابق وضمها لقطاع آخر، نحن معلمو مدرسة المثنى بن حارثة بقرية سيال التي باشر فيها المعلمون بعد استلام خطابات مباشرتهم على ناوان”.

ومن جانبه، صرَّح الناطق باسم “تعليم المخواة”، ناصر بن محمد العُمري، بأن”هذا النقل جاء بناء على تنظيم وزاري يقضي باعادة هيكلة القطاعات وتوحيدها”، مضيفا “بعد الدراسة وجد أن المسافة الخاصة بالمدرسة المشار إليها أقرب إلى قطاع الحجرة وبالتالي تم ضمها لقطاع الحجرة”.

وتابع العمري “قبل تعميم التقديم على الحركة؛ كان الإخوة المعلمون في هذه المدرسة إضافة إلى معلمي بعض المدارس الأخرى قد طلبوا بالرفع للوزارة للنظر في وضعهم، وقد وجهت الوزارة بأنه في حال وجود طلبات نقل للإخوة المعلمين إلى خارج القطاع الذي نقلت إليه مدارسهم، يتم الاحتفاظ للمعلم الراغب في النقل بسنة التقديم للقطاع الذي يرغب النقل إليه كرغبة أولى في النقل الخارجي”.

وأشار إلى أن “مدرسة البنات بسيال كانت تتبع قطاع الحجرة وفق هيكلة القطاعات السابقة فيما تتبع مدرسة البنين قطاع ناوان، وهذا التنظيم قد صدر بهدف توحيد القطاعات التي تتبعها المدارس”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط