العسيري يؤكد أن سحب روسيا لقواتها لا يلغي التدخل البري في سورية

العسيري يؤكد أن سحب روسيا لقواتها لا يلغي التدخل البري في سورية
المستشار لدى وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري

تم – الرياض: صرّح مستشار وزير الدفاع السعودي أحمد العسيري، الثلاثاء، بأن القوات البرية السعودية ستحارب تنظيم “داعش” في سورية، مبرزا في شأن؛ إذا كانت المملكة ستعيد النظر في قرار إرسال قواتها البرية إلى سورية بعد قرار موسكو؛ سحب غالبية قواتها من هناك، أنه “لا علاقة لذلك بالانسحاب الروسي.. نحن ذكرنا أن القوات التي تذهب إلى سورية، ومنها التحالف الدولي، هي لمحاربة داعش”، مؤكدا “ليس لنا علاقة بتواجد القوات الروسية في سورية”.

وأوضح العسيري، في تصريحات صحافية، أن موعد إرسال أي قوات برية إلى سورية، في إطار التحالف الدولي؛ لم يحدد بعد، مبينا إلى أن الجانب الأميركي من يتولى قيادة هذا التحالف، وهو الذي يحدد الموعد.

أما بالنسبة إلى قرار سحب القوات الروسية في حد ذاته، فرفض التعليق على القرار، مكتفيا بالقول “إن السعودية تدعم أي خطوة إيجابية لحل الأزمة السورية”، مضيفا: “لن نعلق على هذا القرار، هذا شأن روسي، تسحب (روسيا) قواتها كما شاءت؛ ولكن ندعم أي خطوة إيجابية لسلامة المواطن السوري وعودة الأمن والاستقرار إلى سورية، فهذا أهم ما في الأمر”.

ولفت إلى أن “السعودية تحكم على الأفعال وليس على الأقوال، وتدعم أي نقطة تؤدي إلى حصول الشعب السوري على حقوقه كاملة، وليتوقف قتل المواطن السوري”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط