#أمانة_مكة تحقق في حادث انهيار منزل لمخطط العوالي

#أمانة_مكة تحقق في حادث انهيار منزل لمخطط العوالي

تم – مكة: طالبت أمانة مكة المكرمة، مالك سُور المنزل المنهار في مخطط العوالي، الثلاثاء، بإيقاف العمل فوراً، في الموقع إلى حين إرفاق التقارير الهندسية والفنية، وإنهاء تحقيقات الدفاع المدني.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم أمانة العاصمة المقدسة عثمان مالي، في تصريح صحافي “أنه تم وقوف المختصين من البلدية مع مندوب الدفاع المدني في حينه، وإعداد محضر بذلك، وإيقاف الأعمال إلى حين إرفاق تقارير فنية، وانتهاء التحقيقات من إدارة الدفاع المدني”، مبرزا أنه “كما تم أخذ التعهدات المطلوبة من المواطن بعدم العمل مطلقاً إلى حين انتهاء التحقيقات، علماً أن المواطن لديه تصريح تمهيد وتكسير بإشرافٍ من مكتب هندسي”.

وأشار مالي إلى أن الأمانة ستبحث الموضوع مع المكتب الهندسي، وإدارة شؤون المباني والمكاتب الهندسية في الإدارة العامة للتخطيط العمراني؛ لاتخاذ اللازم حياله.

وكان مالك منزل تضرر من سقوط أجزاء من سُور لعقار مطلّ على منزله بارتفاع 15 متراً، وطول 50 مترا، على مركبتين كانتا متوقفتين أسفل السور، وسقوط معدة “بوكلين” قرب سُور منزله، وناشد الجهات ذات العلاقة بتدارك ما تبقى من السور قبل أن يسقط كاملاً، وسرعة تعويضهم عن الأضرار التي لحقت بمركباته وسور منزله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط