سلام: لبنان لن يغطي على أي شخص يشكل خطرا على دول الخليج

سلام: لبنان لن يغطي على أي شخص يشكل خطرا على دول الخليج
تم – بيروت
صرح رئيس الوزراء اللبناني، تمام سلام، بأن بلاده تتمسك بانتمائها العربي، وتحرص على تطوير علاقاتها مع الدول العربية، مؤكدا أن اللبنانيين لن ينسوا مواقف دول الخليج، خصوصا المملكة، حاضنة كل العرب وحاضنة لبنان، على حد تعبيره.
وأَضاف سلام خلال لقائه مع مندوبي وسائل الإعلام الخليجية بلبنان، نحن نحفظ الفضل ولا ننكر الجميل، والتعاضد مع إخواننا العرب سيبقى وسيستمر وسنقوم بكل الجهود لتمتينه، معربا عن ثقته بقيادات دول الخليج، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين، وحرصهم على لبنان ووحدته أكثر من غيرهم من الدول، رغم حدوث إخفاقات خلال الفترة الماضية من جانب لبنان.
 وتابع أقول لإخواننا في دول الخليج؛ نعم حصلت أخطاء وتقصير، نتج عنها عتب تحول إلى غضب، وأنا شخصيا تفهمت ذلك وطالبت كل اللبنانيين باستخدام التواصل الإيجابي مع إخواننا الخليجيين، وليس لدينا أي دافع يدفعنا للتجريح أو استهداف إخواننا في الخليج، وأقولها الآن بوضوح إننا لسنا مستعدين لأن نغطي على أي لبناني يشكل خطرا على أي من الدول الخليجية.
 وأردف استقرار منطقة الخليج هو عنصر أساس في ظل الانهيار الكبير في المنطقة، مشددا على أنه يجب أن يسأل حزب الله؛ إلى أين هو ذاهب؟ ولماذا يريد تحميل البلاد أمورا لا طاقة لها، ومضيفا آمل أن تتاح لنا الفرصة، ونذهب إلى دول الخليج ونشرح لقيادتها هواجسنا، ونحن على ثقة بأنها لن تكون غائبة عن ذلك، بل ستتفهم وتدعم مسيرتنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط