ترامب يهدد بـ”أعمال شغب” في حال لم يحصل على غالبية تكفل له التنافس

ترامب يهدد بـ”أعمال شغب” في حال لم يحصل على غالبية تكفل له التنافس

تم – متابعات: صرّح المرشح الرئاسي دونالد ترامب، الأربعاء، بأنه ستنشب “أعمال شغب”؛ في حال قرر “الحزب الجمهوري” عدم ترشيحه لمواجهة المرشح “الديموقراطي” في السباق إلى البيت الأبيض؛ لأنه لم يحصل على الغالبية المطلوبة من المندوبين.

وأوضح ترامب، في تصريحات صحافية “أعتقد بأنكم ستواجهون أعمال شغب، أمثل أعدادا هائلة… ملايين الأشخاص”، معتبرا أن من الضروري ترشيحه إذا لم ينقصه سوى عشرات المندوبين لتأمين الأكثرية.

ويتصدر ترامب السباق للفوز بالترشيح؛ لكن أسلوبه وأفكاره يشكلان إزعاجا لـ”الحزب الجمهوري” نفسه، ويتحدث بعض المتابعين عن سيناريوهات بديلة لإبعاده.

وأعادت الانتخابات التمهيدية التي شهدت، الثلاثاء، فوز ترامب، في فلوريدا، وهزيمته في أوهايو، أمام حاكم الولاية جون كاسيك، الحديث عن السيناريوهات المعقدة التي من شأنها أن تتيح لقيادة الحزب تفضيل مرشح فاز بعدد أقل من المندوبين؛ لكنه الأوفر حظا على الأرجح؛ للتغلب على المنافس “الديموقراطي”.

وترجح استطلاعات الرأي، حتى هذه اللحظة،  خسارة ترامب أمام المرشحة “الديموقراطية” هيلاري كلينتون أو بيرني ساندرز، في الانتخابات العامة في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر التي ستأتي بالرئيس المقبل للأعوام الأربعة المقبلة، فالأسلوب الحاد جدا لترامب وتصريحاته المباشرة ضد المهاجرين غير الشرعيين أو المسلمين، والشتائم التي يوجهها إلى منافسيه؛ تزعج قسما كبيرا من “الجمهوريين”.

الى ذلك؛ تضاف أعمال العنف التي لجأ اليها مؤيدو ترامب ضد متظاهرين أرادوا التشويش على تجمعاته، ولفتت هذه المواجهات الانتباه إلى أن ترامب لم يتخذ موقفا واضحا من تجاوزات أنصاره.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط