المتحدث باسم التحالف الدولي: الانسحاب الروسي من سوريا لازال محدودا للغاية   

المتحدث باسم التحالف الدولي: الانسحاب الروسي من سوريا لازال محدودا للغاية    

 

تم – بغداد : أكد المتحدث باسم قوات التحالف الدولي ضد “داعش” الكولونيل ستيف وارن، أن الانسحاب الجزئي للقوات الروسية من سوريا الذي أعلنه الرئيس فلاديمير بوتين الاثنين الماضي، لازال محدودا للغاية.

وأَضاف وارن في مؤتمر صحافي من بغداد، لم نرى خفضاً كبيراً لقدراتهم القتالية التي مازالت على الأرضي السورية كما هي، فيما خفضت قدرتهم الجوية قليلاً، معربا عن قلق العسكريين الأميركيين والتحالف الدولي عموما حيال حقيقة النوايا الروسية.

وتابع أن العسكريين الاميركيين يعتقدون بأن بين 8 و10 طائرات حربية روسية غادرت سوريا بالفعل عائدة إلى روسيا، وهناك بعض المؤشرات على أن وحدات برية روسية صغيرة تستعد للرحيل أيضاً.

فيما رأى البيت الابيض الثلاثاء أن موسكو حريصة حتى الآن على تنفيذ تعهدها بالانسحاب، وأعلن أن وزير الخارجية جون كيري سيتوجه الأسبوع المقبل إلى روسيا للقاء بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف لبحث تطورات الملف السوري.

من جانبها أكدت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعة من الطائرات الحربية أقلعت من قاعدة «حميميم» الجوية في سوريا عائدة إلى قواعدها الدائمة في روسيا، لافتة إلى أن هذه المجموعة اشتملت على طائرات نقل من طراز «إليوشن-76» ومقاتلات من نوع «سوخوي-25».

وكانت دفعة أولى من طائرات النقل والقاذفات التابعة لها أقلعت من سوريا الثلاثاء متجهة إلى روسيا، تنفيذاً لقرار سحب القسم الأكبر من القوات العسكرية الروسية، فيما أعلن الكرملين أن روسيا ستحتفظ بأحدث أنظمتها الدفاعية وستواصل قصف معاقل داعش في سوريا.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن الاثنين عن انسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا، بالتزامن مع إطلاق الأمم المتحدة لمفاوضات جنيف 3 لحل الأزمة السورية.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط