بالفيديو…العرفج: السعوديون حولوا قيادة السيارات إلى مشروع انتحار

بالفيديو…العرفج: السعوديون حولوا قيادة السيارات إلى مشروع انتحار
تم – الرياض
أكد الكاتب أحمد العرفج أن غالبية الشباب السعودي لا قيمة للوقت لديهم إلا إذا قادوا السيارات بطريقة مخالفة للأنظمة ومتهورة تعرض حياتهم للخطر الحقيقي.
وأضاف العرفج أن السعوديين حولوا قيادة السيارة إلى مشروع انتحار بشكل يجعلنا نقول إنهم سينقرضون بسبب حوادث المرور التي تشهدها مدن المملكة سنويا.
جاء ذلك أثناء تعليقه على أحد تقارير برنامج “يا هلا بالعرفج” على فضائية “روتانا خليجية”، والتقرير الذي أُثار حفيظة الكاتب الساخر كان يتحدث عن تسجيل 91 ألف حادثة مرورية وقعت بمدن المملكة خلال شهري صفر وربيع الأول من هذا العام وأسفرت عن وفاة أكثر من 1400 شخص.
وكان العرفج استهل البرنامج بمقدمة أثنى فيها على لاعب تنس طاولة الاتحاد الكابتن نايف الجدعي كنموذج للشباب السعودي الطموح، لافتا إلى أنه تمكن من إحراز العديد من البطولات العالمية في سن صغيرة، إذ لم يتجاوز الـ26 عاما.
كما تطرق الكاتب الساخر خلال البرنامج إلى بعض المشاكل التي يعاني منها المجتمع السعودي مثل سرقة المال العام وحوادث المرور وارتفاع الأسعار متسائلا عن سبب ارتفاع أسعار المنتجات الغذائية بالمملكة فيما تنخفض في باقي الدول، واختتم العرفج البرنامج بفقرتي كاتب الأسبوع وكتاب الأسبوع، إذ وقع اختياره في الأولى على الكاتب أنمار مطاوع، موضحا أنه يتميز بسلاسة اللغة وتجديد الأفكار فيما يفتقد خطه الكتابي إلى روح التجديد، أما في الفقرة الثانية فاختار العرفج كتاب “الأمير” للمؤلف نيكولو ميكافيلي ليتحدث عنه ويقدم عرضا موجزا له.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط