تخليص سبايا أيزيديات من قبضة #داعش بعد اختراق صفوفه في #الموصل

تخليص سبايا أيزيديات من قبضة #داعش بعد اختراق صفوفه في #الموصل
Yazidi women and children, released by Islamic State group militants, arrive in Kirkuk, 180 miles (290 kilometers) north of Baghdad, Iraq, Wednesday, April 8, 2015. The Islamic State group released more than 200 Yazidis on Wednesday after holding them for eight months, an Iraqi Kurdish security official said, the latest mass release of captives by the extremists. (AP Photo)

تم-الرياض

 

أكدت وزارة الدفاع العراقية قيام المديرية العامة للاستخبارات والأمن التابعة لها بتنفيذ عملية نوعية، ذكرت أن وقائعها جرت داخل مدينة الموصل، لتحرير نساء عراقيات من الأيزيديات اللواتي أخذهن تنظيم “داعش” كسبايا.

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن “هذه العملية جاءت بعد تخطيط مسبق استغرق أشهر عدة وبتنسيق عالي المستوى، حيث تم اختراق صفوف عناصر داعش الإرهابي والتواصل مع النساء السبايا”، مشيرة إلى أن المديرية العامة للاستخبارات والأمن، قامت بنقل النساء المحررات إلى خارج المدينة لتلقيهن العلاج والعناية الصحية اللازمة.

 

وأكدت على أن “هذه العملية ضربة ضد عصابات داعش الإجرامية، كونها نفذت في المناطق التي يدعي إحكام سيطرته عليها، وسيتم الإعلان عن تفاصيل أكثر لهذه العملية في وقت لاحق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط