#الأرصاد تفند مزاعم البحرية الأميركية حول سيول جارفة

#الأرصاد تفند مزاعم البحرية الأميركية حول سيول جارفة

تم-الرياض

 

فندّت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، مزاعم البحرية الأميركية في شأن عواصف شديدة وسيول جارفة ستداهم دول الخليج وجنوب العراق خلال الفترة الجارية.

 

وأكدت الرئاسة أنها الجهة الوحيدة المخولة بالحديث عن حالة الطقس في المملكة دون الاعتماد على تقارير صادرة من جهات أخرى.

 

وأشار المتحدث الرسمي باسم الرئاسة حسين القحطاني إلى أن الأرصاد السعودية لديها التقنيات التي تتيح لها تقديم معلومات دقيقة عن حالة الطقس في المملكة دون الاعتماد على التقارير الصادرة من الجهات الأخرى.

 

وأضاف القحطاني أن “الأجواء في المملكة دخلت فصل الربيع، حيث إنه متقلب على المناطق، ويحوي تيارات متسارعة ومرحلة انتقالية لدخول فصل الصيف، وفترة الصيف بدأت مبكراً على أجواء المملكة خلال هذا العام، لافتاً إلى الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة وظهور بعض الظواهر الجوية المتسارعة المؤثرة على المناطق الشرقية والوسطى في المملكة لاسيما الرياح المثيرة للأتربة، وتكوّن بعض السحب الركامية الرعدية في الفترة المقبلة أمرٌ وارد”.

 

وأوضح أن هذه الظواهر الجوية هي من تداعيات دخول فصل الصيف وبدء استقرار أجواء المملكة مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة، إضافة إلى رطوبة على المناطق الساحلية، وزاد “فرصة هطول الأمطار واردة خلال فصل الربيع لاسيما على المنطقة الوسطى والشرقية، والتي بدأت بالهطول، ولا تزال الفرصة قائمة لهطول المزيد على هذه المناطق.

 

يذكر أن البحرية الأميركية أصدرت خلال ثلاثة الأعوام الماضية بيانات مشابهة لما نشرته هذا العام، وحذرت من حالة جوية غير طبيعية ستشهدها دول مجلس التعاون الخليجي، ينتج عنها عواصف شديدة وهطول أمطار غزيرة.

تعليق واحد

  1. ابو عبدالعزيز

    خذ المعلومه بدون انفعال وحللها ان كانت صحيحه استفد منها وان كانت كذب فليست الاولى ولا الاخيره

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط