مطاعم تستعين بمشاهير #سناب_شات دون شهادات صحية

مطاعم تستعين بمشاهير #سناب_شات دون شهادات صحية

تم-الرياض

 

استنكر عدد من المواطنين دخول بعض مشاهير موقع التواصل الاجتماعي سناب شات” إلى المطاعم من أجل التصوير، لإعلان مدفوع من قبل المطعم، وتقديم الطعام للزبائن دون حصولهم على شهادات صحية، تمكنهم من دخول المطبخ، مطالبين بمعاقبة المطاعم التي تسمح لهم بالدخول دون شهادة من البلدية.

 

وأوضح المواطن فيصل العقيلي أن “سناب شات” ظاهرة سلبية انتشرت في الآونة الأخيرة، حيث أصبح مشاهير برامج التواصل الاجتماعي وجوها دعائية تستخدم في شتى المجالات، ما أعطى لهم مكانة لا يستحقونها، ومنحهم صلاحيات عجيبة، رغم أنهم لا يقدمون شيئا مهما للمجتمع.

 

وبين العقيلي أن هذا التصرف امتداد لأسلوب الدعاية الرخيصة، التي تستخدمها بعض المطاعم بغية الانتشار لدى متابعي هؤلاء المشاهير، دون وضع أي اعتبار للمخاطر المترتبة على ذلك، وأبدى تعجبه من تغافل الجهات الحكومية ذات العلاقة عن مثل هذه التصرفات.

 

وأعرب المواطن محمد الحربي عن أسفه لما تقوم به بعض المطاعم من جلب المشاهير ترويجا لهم على حساب صحة الناس، مطالبا بسن قانون يعاقب مثل هذه المطاعم والمروجين لها من المشاهير.

 

وأضاف الحربي “يجب ألا يدعى أحد إلا بعد الحصول على شهادة صحية، ومن ثم تصريح من البلدية أو الأمانة حفاظا على صحة المواطن” مشيراً إلى أن هنالك سلبية أخرى في حضور مشاهير “سناب شات” وهي إيجاد حالة من الفوضى نظرا لتجمع متابعيهم وإشغال الأجهزة الأمنية.

 

وتوعدت أمانة القصيم المخالفين الذين يباشرون تقديم الأغذية دون وجود شهادات صحية بتطبيق الجزاءات البلدية عليهم.

 

وذكر المركز الإعلامي للأمانة أن الأنظمة والاشتراطات تؤكد أنه لا يعمل في تداول الأغذية إلا من كان حاصلا على شهادة صحية من الجهة المختصة، تفيد بخلوه من الأمراض، التي تنتقل عن طريق الغذاء، وعدم حمله لجراثيمها، وتستخرج الشهادة الصحية بعد إجراء الفحوصات اللازمة على العامل، وتحصينه ضد بعض الأمراض.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط