نائب كويتي: #عبدالحميد_دشتي سيتعرض لملاحقة قانونية

نائب كويتي: #عبدالحميد_دشتي سيتعرض لملاحقة قانونية

تم – متابعات : أكد رئيس اللجنة التشريعية في البرلمان الكويتي، النائب مبارك الحريص، أن النائب عبد الحميد دشتي سيتعرض لملاحقات قانونية بسبب إساءاته للسعودية والبحرين، وحال صدور أي قرار من النيابة العامة باعتقاله، سيتم التنفيذ فوراً، لافتاً إلى أن قرار رفع الحصانة البرلمانية عن دشتي من قبل مجلس الأمة جاء بعد قرار بالإجماع من قبل أعضاء اللجنة التشريعية في البرلمان الكويتي، والمكونة من سبعة أعضاء.

وأضاف الحريص “عقدت اللجنة التشريعية اجتماعها للنظر في الطلب المقدم من قبل مجلس الأمة لرفع الحصانة على إثر ما قام به النائب دشتي من انتهاك صارخ للدستور الكويتي والأعراف الدبلوماسية كافة والإساءة إلى العلاقات الراسخة بين الكويت ودول الخليجي لاسيما السعودية والبحرين، والتي لا يقبل المساس بها، وتم اتخاذ القرار بالإجماع لرفع الحصانة عن دشتي”.

وأوضح رئيس اللجنة التشريعية أن اللجنة عقدت اجتماعا طارئا لعرض القضية على أعضائها، ورفضت طلب دشتي التأجيل كونه خارج الكويت مبيناً “رفضت اللجنة التشريعية طلب دشتي بتأجيل النظر بقضية رفع الحصانة، بحجة كونه خارج البلاد، فمن حق اللجنة رفض التأجيل والتصويت على رفع الحصانة، وجاء قرار اللجنة بإجماع الأعضاء، ورُفع القرار بعد ذلك إلى مجلس الأمة”.

ولفت إلى إبلاغ اللجنة وزارة العدل الكويتية بقرار رفع الحصانة لاستكمال الإجراءات القانونية والعدلية في حق دشتي، مؤكداً أنه “اليوم بات من الممكن محاكمة دشتي على إساءاته كافة في المحاكم الكويتية”.

وأشار إلى طلب شكوى جديد تم تقديمه على خلفية إساءات دشتي المتكررة التي طالت مملكة البحرين، وزاد أنه “سيتم بحث طلب الشكوى الأحد المقبل”.

ووفق ما بينه رئيس اللجنة التشريعية في البرلمان الكويتي، فمصير دشتي متعلق بقرار النيابة العامة، والتي ستبت بالأمر قريبا، كاشفاً عن أنه إذا أصدرت النيابة العامة قراراً بالقبض عليه فذلك يعني وضع اسمه في قائمة الإنتربول الدولي أو القبض عليه أثناء عودته في مطار الكويت.

وأردف “قد تتم محاكمة دشتي غيابيا في حال آثر البقاء في الخارج دون انتظار عودته، وسيتم تنفيذ حكم المحكمة سواء أكان في الداخل أو الخارج”.

وشدد النائب الحريص على استنكار الكويتيين لما أورده دشتي من إساءات والتعرض للسعودية والبحرين وتابع “استقبل المواطنون الكويتيون قرار رفع الحصانة بكل ترحيب، وما أقر من إجراءات هو الحق المفترض اتخاذه في حق أي شخص مثل دشتي، سواء كان برلمانيا أو غير ذلك”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط