أهالي قرى آل لعلاء يستصرخون المسؤولين لمدهم بالخدمات الرئيسة

أهالي قرى آل لعلاء يستصرخون المسؤولين لمدهم بالخدمات الرئيسة

تم – عسير: أبدى أهالي قرى آل لعلاء التابعة لمحافظة بلقرن، في منطقة عسير، الخميس، استيائهم وغضبهم الشديدين جراء نقص الخدمات الأساسية المتوفرة داخل القرية، من خدمات طرق واتصالات وخدمات طبية وغيرها.

وأوضح الأهالي، للصحافة، أنهم يعانون من نقص حاد في الخدمة، سواءً كان أرضاً عبر الطرق أو جواً عبر أبراج الاتصالات، مؤكدين أنهم قدموا عددا من الشكاوى مراراً وتكراراً؛ للحصول على “برج جوال” من شركة الاتصالات؛ لتقوية الشبكة؛ ولكن الشركة ردت عليهم بأنه لابد من خمسة آلاف عميل؛ لإعطائكم “برجا”.

وأضافوا أنهم “يعانون من سوء الطرق”، مبرزين مطالبتهم بتوسيع الطريق الرئيس الذي يمر بالقرى؛ لكثرة السكان والمصطافين والسياح؛ للتعرف على هذه البقعة الجميلة جداً التي أصبحت مزاراً للسياح من داخل المملكة وخارجها، وتجاوبت معهم البلدية وليتهم لم يفعلوا؛ فعملوا على توسعة الطريق، وإزالة الإسفلت القديم، وتركوه كما هو، ثم ذهبوا ولم يعودوا؛ الأمر الذي تسبب في إثارة الأتربة والغبار على القرى التي لم تعرف مثل هذه الأجواء، منذ مئات السنين، وعند كثرة الشكوى على الشركة المنفذة فمرروا (وايتات) الماء على الطريق لتهدئة الأتربة والغبار.

وأشاروا إلى أن عدم الاهتمام بصحة الإنسان تسبب في الهجرة لبعض من ساكنيها للمدن الرئيسة؛ ليجدوا الرعاية الصحية المناسبة أو الذهاب لأقرب مستشفى يبعد عشرات الكيلومترات عنهم، لاسيما من لديه أمراض مزمنة مثل السكر والضغط وغيرها الذين يحتاجون لرعاية طبية دائمة وأدوية، على نحو مستمر، لذا هم في حاجة ماسة لمركز صحي لمتابعة الحالات الصحية الأولية، واتخاذ الإجراء الطبي اللازم حيالها.

وناشدوا أمير منطقة الأمير فيصل بن خالد عسير؛ للنظر في هذه المطالبات الرئيسة التي يَرَوْن أنها حق لهم أن يحصلوا عليها أسوة بكل القرى والمحافظات في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط