#محمد_بن_نايف_للمناصحة يساهم في تغيير حياة 309 شخصا

#محمد_بن_نايف_للمناصحة يساهم في تغيير حياة 309 شخصا

تم – الرياض: نظم مركز “الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز للمناصحة والرعاية”، أكثر من 16 ألف جلسة “مناصحة” فردية، استفاد منها 309 شخصا، من خلال “المناصحة” المستهدفة، حيث استفادت 27 سيدة من 134 جلسة نسائية، في حِين استفاد أكثر من 2000 مستفيد، التحقوا بالدورات التعليمية، عبر 142 دورة.

واستعرض المركز؛ البرامج التي يقدمها للزوار  من خلال مشاركته للعام الثاني على التوالي في معرض “الرياض الدولي للكتاب 2016″، حيث امتدت خدماته لينفذ 15 برنامجاً “للمناصحة الوقائية” في 12 محافظة، فيما استفاد أكثر من ثلاثة آلاف سجين في الداخل من برامجه، فضلاً عن 121 آخرين عائدون من سجون غوانتاموا .

وكشف عن وجود 262 قائما على تنفيذ ساعات البرامج العلمية، في حين أظهرت نسبة النجاح للمركز في المناصحة 85% بينما بلغت نسبة العودة للتطرف 15% .

يذكر أن المركز يقدم ثلاثة برامج، تتضمن “المناصحة والتأهيل والرعاية”، حيث يعمل من خلال مجموعة برامج، داخل دور التوقيف وخارجه، معتمدا على أسلوب علمي وشرعي يستند إلى منهج الوسطية والاعتدال وتصحيح الانحرافات الفكرية، في حين يقدم برنامج التأهيل برامج معرفية وتدريبية وثقافية ورياضية، فيما يتناول برنامج الرعاية ثلاثة محاور؛ الرعاية الأسرية ورعاية الخريجين والتكيف والاندماج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط