ناقوس الخطر يضرب في #تبوك بعد تهديد الحياة الفطرية

ناقوس الخطر يضرب في #تبوك بعد تهديد الحياة الفطرية

تم – تبوك: وجه مهتمون بالبيئة في منطقة تبوك، تحذيرات عاجلة من خطر تدهور الحياة الفطرية، في ظل استمرار ممارسة الصيد الممنوع فيها، من دون تحرك الجهات الرسمية؛ لمنعهم، بعد تسرب صور خلال الأيام الماضية لوعول تم اصطيادها في أمكان داخل منطقة تبوك، عمد صيادوها على كتابة تواريخها بدمائها.

وفضل أحد أعضاء رابطة “تبوك الخضراء” المهتمة في الشأن البيئي وطريقة الحفاظ على ما تبقى من حيوانات ونباتات لمنطقة تبوك، عـدم نـشر أسماء أماكن وجود الوعول في المنطقة؛ خشية القضاء عليها على نحو كلي، مبرزا أن الرابطة تعرف هذه الأماكن وأنها في منطقة تبوك؛ ولكنها لم تجد الحد الأدنى من الاهتمام للحفاظ عليها.

يذكر أن ظاهرة اصطياد الوعول بدأت تظهر في المنطقة على نحو ملفت، الأمر الذي يتطلب على الجهات المعنية الوقوف بحزم؛ للحفاظ على ما تبقى منها من خلال تتبع الصور المنتشرة التي أظهرت هوية المركبات، فضلاَ عن ظهور صور أصحابها في أكثر من مرة مما يسهل على الجهات الوصول إليهم ومساءلتهم.

وكانت الهيئة “السعودية للحياة الفطرية”؛ استنكرت في حوادث مماثلة “السلوك المشين”، ووصفته بأنه “منافٍ لتعاليم ديننا الحنيف، التي تنبذ مثل هذه التصرفات العبثية والمخالفة لطاعة ولي الأمر والأنظمة التي سنتها الدولة للمحافظة على مقدرات الوطن الفطرية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط