الرئيس النيجيري: زيارتي للمملكة زادت من عمق صداقتنا

الرئيس النيجيري: زيارتي للمملكة زادت من عمق صداقتنا

تم – أبوجا : أوضح الرئيس النيجيري محمد بخاري، أن زيارته الأخيرة للمملكة زادت من عمق الصداقة بين البلدين، مؤكداً على التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة، وعلى دور المملكة في جمع الكلمة وتوحيد الصف ومحاربة التطرف والإرهاب.

وجاء حديث الرئيس بخاري في قصره بالعاصمة “أبوجا”، أثناء لقائه الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، ولدى في افتتاحه المؤتمر الإسلامي العالمي “الأمن والاستقرار في ظل التحديات المعاصرة”، الذي تنظمه الرابطة بالتعاون مع جمعية إزالة البدعة وإقامة السنة في نيجيريا.

وأكد الرئيس النيجيري بحسب مصادر صحافية، أن المؤتمر جاء في وقته المناسب لتعميق التعاون الدولي لمحاربة العنف والتطرف وتصحيح المفاهيم الخاطئة، مبينا أن بلاده عانت كثيرا من الإرهاب، وتبذل جهدا واسعا لمحاربته، وتتعاون دوليا لمكافحته.

وطالب المؤتمر بتقديم حلول شرعية وفكرية لمكافحة الإرهاب، وترسيخ الأمن والاستقرار، وداعيا العلماء والشرعيون لحشد الجهد لمحاصرة الإرهاب فكريا، وأن يبينوا للناس خطره، وأن يوضحوا لهم المفاهيم الحقيقية للإسلام، الذي يحارب الغلو والتطرف والإرهاب، ويدعو إلى السلام والحوار والتسامح .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط