الصومال تستبعد وقف إرسال عمالتها إلى المملكة

الصومال تستبعد وقف إرسال عمالتها إلى المملكة

تم – نيروبي

أكدت الصومال استبعادها وقف إرسال عمالتها إلى المملكة، وأرجعت على لسان سفيرها لدى الرياض طاهر جيلي، تأخر الاستقدام إلى بطء الإجراءات الروتينية بين الشركات في كلا البلدين، مشيرًا إلى عدم وجود أي عائق قانوني أو سياسي في جلب الأيدي العاملة.

وأوضح جيلي أن إجراءات الاستقدام استغرقت وقتا أطول من المتوقع، رغم التعاون بين الشركات الصومالية والسفارة السعودية لدى نيروبي.

أوضح السفير الصومالي لدى المملكة طاهر جيلي بحسب مصادر صحافية، أن الحكومة الصومالية ما زالت متمسكة بموقفها في شأن إرسال العمالة إلى السعودية، مؤكداً أنه لا صحة لإلغاء استقدام عمالتها، إذ إن تأخر الاستقدام عائد إلى بطء الإجراءات بين الشركات في كلا البلدين، نافياً وجود عائق قانوني أو سياسي في ذلك.

وأكد جيلي، أنه لا يحق لمن تم إبعاده عن المملكة لقضايا أمنية العمل فيها بل يمنع من دخول أراضيها، مضيفاً بأن من غادرها ولم يرتكب أي قضايا أمنية خلال فترة وجودة بصفة شرعية باستطاعته العودة إليها حسب النظام المتبع في ذلك، مبيناً أن إجراءات الاستقدام استغرقت وقتا أطول من المتوقع، مؤكداً على استمرار الإجراءات بين الشركات الصومالية والسفارة السعودية في نيروبي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط