لجنة حقوق الإنسان العربية تطالب بتقديم الدعم الإغاثي لليمن

لجنة حقوق الإنسان العربية تطالب بتقديم الدعم الإغاثي لليمن

تم – أبها

دعا رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية، الدكتور هادي اليامي الدول العربية إلى تقديم الدعم الإغاثي للشعب اليمني، الذي في أمس الحاجة إلى الدعم، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بزيارة إلى مخيم اللاجئين في جيبوتي أوائل الأسبوع المقبل للاطلاع على الأوضاع الإنسانية للاجئين.

وأضاف اليامي بحسب مصادر صحافية أن التنسيق مستمر مع الحكومة اليمنية في هذا الإطار، داعيًا في كلمته أمام الندوة التي نظمتها اللجنة العربية لحقوق الإنسان، تحت شعار “الكرامة الإنسانية للجميع” بمناسبة اليوم العربي لحقوق الإنسان الذي يوافق 16 مارس من كل عام إلى تضافر الجهود العربية من أجل إعلاء الكرامة الإنسانية لشعوب المنطقة.

وشدد اليامي على أن الاحتلال والإرهاب والفقر والجهل هي صور تصادر الكرامة الإنسانية، وتمنع المواطن العربي من التمتع بالقيم الإنسانية السامية، مشيرا إلى أن الاحتفال بهذا اليوم يأتي تكريما للإنسان العربي وللتذكير بحقوقه وحرياته.

وأضاف: عدد الدول التي صادقت على الميثاق العربي لحقوق الإنسان وصل حتى الآن 14 دولة عربية، وقد تلقت اللجنة منذ تأسيسها وحتى الآن عشرة تقارير من الدول الأطراف وأصدرت ملاحظاتها وتوصياتها بشأن ثمانية منها.

وأوضح أن المنظومة العربية قطعت شوطا مهما في مجالات تعزيز واحترام حقوق الإنسان، لكن تظل أمامها مهام كبيرة، معربا عن ثقته في قدرة وإمكانات الدول عبر الجامعة العربية على تعزيز فعالية المنظومة الإقليمية لحقوق الإنسان على الرغم من كل الظروف المضطربة التي تمر بها بعض الأوطان العربية أو الأحداث الدامية التي تشهدها المنطقة العربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط