أطفال يكشفون مخالفات آبائهم المرورية بشكل عفوي

أطفال يكشفون مخالفات آبائهم المرورية بشكل عفوي

تم – الأحساء

أعلن 10 أطفال أمس بعفوية عن ارتكاب آبائهم مخالفات مرورية متنوعة، بين تجاوز السرعة النظامية، واستخدام الهواتف النقالة خلال السير، وعكس السير، وتجاوز الإشارة الحمراء، وعدم ربط الحزام.

جاء ذلك، خلال مشاركة الأطفال في مسابقة “السائق المثالي”، ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الـ 32 تحت شعار “قرارك… يحدد مصيرك”، بتنظيم من مرور الأحساء وأرامكو السعودية، على خشبة مسرح مجمع الأحساء مول في الهفوف.

وقال ممثل أرامكو والمشرف على البرنامج عبدالله السماعيل بحسب مصادر صحافية ، إن “الفعاليات تركزت على رفع مستويات الوعي عند الراكب، وبالأخص الطفل والمرأة، فهما أكثر الأشخاص المراقبين والمتابعين لسائق المركبة، وهما بمنزلة رجل مرور داخل كل مركبة، يفرض الالتزام المروري على السائق”.

وذكر أن “مرور الأحساء حجز أكثر من 4 آلاف دراجة نارية بسبب مخالفات في أصول السلامة، وهو دفع اللجنة المنظمة إلى استقطاب متخصصين في قيادة الدراجات النارية لتوعية المواطنين باتباع وسائل السلامة”.

وقال مدير مرور الأحساء المكلف، المقدم عبدالملك الحميداني، إن “على المجتمع مسؤولية رفع الثقافة المرورية لدى أبنائه، خلال الأب والأم في المنزل، والمعلم في المدرسة والجامعة، وأصدقاء المرور”.

وأبان أن “وزارة الداخلية دشنت أخيرا مشروع “كلنا أمن”، إذ يستطيع كل شخص تصوير المخالفة التي يشاهدها وتحميلها على هذا الموقع الذي خلاله يتم معالجتها، وكأنها ضبطت من رجل المرور”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط