ضبط سيارة مفخخة قرب مبنى حكومي جنوب شرقي #تركيا

ضبط سيارة مفخخة قرب مبنى حكومي جنوب شرقي #تركيا
Police officers stop cars to search during a security control check in central Ankara, Turkey March 17, 2016. REUTERS/Umit Bektas

تم-الرياض

 

أفادت مصادر مطلعة بأن عناصر الأمن التركي تمكنت من ضبط سيارة محملة بالمتفجرات بجوار مبنى حكومي جنوب شرقي تركيا، مضيفة أن خبراء المفرقعات أبطلوا مفعول عبوة ناسفة في السيارة التي عثر عليها خلال الليل.

 

وأوضحت المصادر أنه عثر على السيارة في بلدة هاني في إقليم ديار بكر الذي يغلب الأكراد على سكانه، لافتة إلى أن وزن المتفجرات داخل السيارة بلغ 150 كلغ، مبينة أن الشرطة التركية لا تزال تفحص اللقطات التي سجلتها كاميرات المراقبة الأمنية في المنطقة في إطار التحقيق.

 

وأعلن مقاتلون أكراد، أمس الخميس، مسؤوليتهم عن تفجير انتحاري في أنقرة قتل 37 شخصاً الأسبوع الماضي، وحذروا من مزيد من الهجمات، بينما أغلقت ألمانيا بعثاتها الدبلوماسية ومدارسها في تركيا.

 

وأصدرت السفارة الأميركية لدى أنقرة بياناً الليلة الماضية دعت فيه مواطنيها إلى اتخاذ الاحتياطات الأمنية.

 

وكان تفجير الأحد الماضي هو الثاني من نوعه في شهر في قلب العاصمة، وأعلنت جماعة “صقور حرية كردستان” المسؤولية عنه، الأمر الذي فتح فصلاً خطيراً في حرب تركيا مع المقاتلين الأكراد، فيما امتدت الهجمات المميتة إلى المدن الكبرى بعيداً عن جنوب شرقي البلاد حيث يتركز الصراع عادة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط