#النفط يواصل مكاسبه ويرتفع إلى 42 دولارًا للبرميل

#النفط يواصل مكاسبه ويرتفع إلى 42 دولارًا للبرميل

تم ـ الرياض ـ اقتصاد: سجّلت أسعار النفط ارتفاًا فوق 42 دولارًا للبرميل، اليوم الجمعة، محققة أعلى مستوى هذا العام، في رابع أسبوع من المكاسب على التوالي، بفعل الآمال بتثبيت كبار المنتجين مستويات الإنتاج وزيادة الطلب الموسمي وتراجع الدولار.

وارتفع خام برنت في العقود الآجلة 59 سنتا إلى 42.13 دولار للبرميل بعد أن لامس أعلى مستوى في 2016 عند 42.31 دولار للبرميل. وارتفع الخام الأمريكي 64 سنتا إلى 40.84 دولار للبرميل بعد أن صعد إلى 40.93 دولار للبرميل. وصعد الخام القياسي 4.5 بالمئة ليغلق عند 40.20 دولار في الجلسة السابقة.

وصعدت أسعار النفط أكثر من 50 بالمئة من أدنى مستوى في 12 عاما الذي بلغته في ديسمبر كانون الأول منذ أن طرحت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” فكرة تثبيت الإنتاج مما رفع برنت من نحو 27 دولارا والخام الأمريكي من حوالي 26 دولارا.

ويتوقع المحللون أنَّ هناك احتمالا لمزيد من الارتفاعات. إذ أوضح محلل أسواق النفط لدى “بتروماتركس” في سويسرا أوليفيه جاكوب، أنّه “نتجاوز مرحلة انخفاض الطلب ونبدأ في الدخول في مرحلة زيادة الطلب في فصل الصيف”، مشيرًا إلى أنَّ “التخمة الكبيرة في المعروض من الخام التي ساعدت في الماضي على انهيار الأسعار تبدو أخيرا في اتجاه الاستقرار”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط