إلغاء مشروع جسر المحجر في #جدة لتعديه على ملكيات خاصة

إلغاء مشروع جسر المحجر في #جدة لتعديه على ملكيات خاصة

تم-جدة

 

أعطى وزير الشؤون البلدية والقروية، المهندس عبداللطيف آل الشيخ، موافقته على طلب أمانة جدة أخيراً، إلغاء مشروع جسر طريق المحجر مع طريق الملك فيصل “الكورنيش الجنوبي”.

 

وكشفت مصادر مطلعة عن أن المشروع متوقف كلياً مدة ناهزت العام، بسبب وقوع معظم أجزاء المشروع في مناطق عقارات وملكيات خاصة تشكل ما نسبته 92.2% من نطاق العمل، وتتوجب إزالتها لمصلحة تنفيذ المشروع.

 

وأوضحت المصادر، أن الأمانة لم تستطع توفير السيولة اللازمة لنزع العقارات، ما يتوجب عليه تأخير البدء في تنفيذ المشروع، الذي كان يهدف إلى تطوير محور طريق الملك فيصل، إذ قامت الإدارات المختصة في الأمانة بعقد اجتماعات مع المقاول لفسخ العقد بالتراضي، إلا أنه امتنع عن ذلك، ما سيؤدي إلى استمرار الإيقاف مدة غير معلومة قد تطول عن المدة المقررة للتنفيذ، ما يستدعي إنهاء المشروع تحقيقاً للمصلحة العامة.

 

وأفادت بأن أمانة جدة طلبت من وزير الشؤون البلدية والقروية الموافقة على إلغاء المشروع من طريق الأمانة، والكتابة للمصرف مصدر الضمان المصرفي للدفعة المقدمة بتسييله لمصلحة الأمانة، في حين ستقوم الأمانة بعدها باستكمال الإجراءات النظامية.

 

وبينت أن استشاري المشروع أوصى بمنح المقاول أمر إيقاف كلي للعمل، وذلك لعدم تمكن المقاول في الوقت الجاري من تجهيز الموقع وبدء العمل، على أن يعمل المقاول، بالتنسيق مع إدارات الأمانة، على استئناف المشروع والتجهيز للأعمال اللاحقة به.

 

وأشارت المصادر إلى أن أمانة محافظة جدة أعلنت تنفيذ ستة مشاريع للجسور والأنفاق، وهي مشروع تنفيذ نفق تقاطع طريق الأندلس مع شارعي فلسطين والحمراء، ومشروع تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الروضة “الدراجة”، ومشروع تقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع “بني مالك”، ومشروع نفق وجسر تقاطع طريق الأمير ماجد مع طريق مكة القديم، ومشروع جسر تقاطع شارع “المحجر” مع شارعي “زينل” و”التلفزيون”، ومشروع جسر تقاطع شارع “المحجر” مع طريق الملك فيصل “الكورنيش الجنوبي”.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط