أفلام إيرانية لمنع نقل المباريات مع #السعودية إلى أرض محايدة

أفلام إيرانية لمنع نقل المباريات مع #السعودية إلى أرض محايدة

تم – الرياض : كشف عضو الأمن والسلامة في الاتحاد الدولي لكرة القدم سلمان النمشان، أن المركز الدولي للأمن الرياضي والذي يتخذ من العاصمة القطرية الدوحة مقرا له لعب دورا كبيرا في نقل المواجهات السعودية الإيرانية في دوري أبطال آسيا لملاعب محايدة.

وأكد النشمان، تشكيل وفد من المركز بتكليف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل صدور القرار للوقوف على تجهيزات الأمن والسلامة على أرض الواقع من خلال تنظيمه زيارات منتظمة للسعودية وإيران أوائل آذار/ مارس الجاري.

وأوضح أن المملكة كشفت لوفد المركز الدولي للأمن الرياضي أثناء زيارتهم في 2 آذار/ مارس الجاري كل الملاعب والمنشآت الرياضية حيث زار ملعب الملك فهد وملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض وملعب الجوهرة المشعة، إلى جانب أندية الشباب والاتحاد وكذلك الفنادق.

وأضاف “سمحنا للوفد بزيارة تلك الأماكن على الطبيعة، بعكس الإيرانيين الذين قدموا أفلاما عن ذلك أشبه بالأفلام السينمائية التخيلية، صوروها من لحظة وصول بعثة لخويا القطري أمام ذوب آهن الإيراني بملعب فولاذ شهر في مدينة أصفهان الإيرانية، إلى أن غادروا إيران، أملا في أن يكسبوا ود الوفد ويمنعوا نقل مباريات فرقهم خارج الأراضي الإيرانية، لكنهم فشلوا في ذلك”.

وأشار إلى أن القرار صدر خشية عدم توفر الحماية الأمنية للبعثات السعودية، بعد عجز الأمن الإيراني الحفاظ على سفارة السعودية هناك من الاعتداء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط