شرطة #تيماء تطيح بعصابة تستدرج “الخادمات” وتهربهن إلى #الرياض

شرطة #تيماء تطيح بعصابة تستدرج “الخادمات” وتهربهن إلى #الرياض

تم – تيماء: نجحت جهود شرطة محافظة تيماء، صباح الجمعة، في الإطاحة بشخصين ضُبِطَا ملتبسيْن، حيث كانا يحاولان تهريب عاملة منزلية من منزل مكفولها.

وكان اتفاق أُبرم بين العاملة المنزلية و”زعيمة العصابة” وسط حضور مكفول العاملة، مساء الخميس، قبل وصول المهرب في الساعة السابعة من صباح اليوم، وإلقاء القبض عليه، وتم الكشف عن تفاصيل طريقة المهربين في استدراج العاملات من المنازل بمبالغ تصل إلى3500 ريال؛ مقابل تهريبيهن إلى مدينة الرياض.

وفي هذا الصدد، أوضحت العاملة المنزلية “يعمد المهربون إلى تتبع العاملات المنزلية عبر صفحاتهن في “فيسبوك”، ويتولى أشخاص تقديم العرض لهن بالعمل في مدنية الرياض، بعد إقناعهن؛ وذلك بحسب جنسية العاملة”، مبرزة، أنه “يتم التنسيق مع شخص آخر ليعمل على تهريبهن كما يعرضون على الخادمة التعاون للتنسيق مع عاملات أخريات في المدنية نفسها التي تسكنها”.

وأضافت “يحصل ذلك الشخص على رقم جوال العاملة ويُسلّمها إلى رئيسة العصابة، وهي سيدة تتولى مهمة مراسلتها عن طريق “الواتساب”؛ لتحديد موقع المحافظة التي تسكنها، وتحديد المنزل، وصور للمنزل، ويبقى الاتصال والمراسلة مع زعيمة العصابة حتى وصول المهرب إلى المحافظة؛ حيث يتصل بها لدى وصوله من رقم هاتف آخر للخروج معه”.

وأشارت مصادر مطلعة، أنه “خلال الأشهر القليلة الماضية؛ تمكن مهربون من استدراج أكثر من 14 عاملة منزلية في تيماء، بخسائر بلغت أكثر من 210 آلاف ريال على المواطنين في المحافظة؛ منها 60 ألف ريال لعائلة واحدة فقط، وهي قيمة استقدام العاملات من بلادهن”.

وحذّر أحد المواطنين عبدالرحمن الربيعة، من الطريقة التي يتّبعها مهربو العاملات؛ حيث روَت العاملة المنزلية المتعاونة معهم، مؤكدا أنه يتم توفير الهواتف الذكية للعاملات المنزليات أو شبكة الإنترنت، مبينا أن السبيل الوحيد للوصول إليهن من خلال ضعاف النفوس”.

وتابع المواطن “العاملة المنزلية تعاونت معنا مطلع الأسبوع الجاري؛ باستدراج شخص آخر بقصد تهريبها؛ حيث تَمَكّنت شرطة المحافظة من ضبطه ملتبساً برفقة العاملة المتعاونة”، مثمّنا  جهود شرطة تيماء -ممثلة في البحث الجنائي- حيث استمرت المتابعة لأكثر من عشر ساعات، قبل تنفيذ عملية التوقيف وفق خطة محكمة، مطالبا في الوقت ذاته، بالتعاون مع رجال الأمن في الإبلاغ عن مثل هذه القضايا أو أي قضايا أخرى.

هذا وقدّمت شرطة المحافظة مكافأة مالية للعاملة المتعاونة، كما قدّم مكفول العاملة مكافأة مالية لها مقابل تعاونها في إلقاء القبض على المهرب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط