أهالي #بيشة يشتكون قلة المياه وسط صمت المسؤولين  

أهالي #بيشة يشتكون قلة المياه وسط صمت المسؤولين   

 

تم – بيشة: أبدى عددٌ من أهالي منطقة بيشة، الجمعة، استياءهم من شح صهاريج المياه الخاصة بمياه الآبار، عقب أن شهدت المحافظة قلة في المياه المتوفرة، وسط مطالبات الأهالي بإيصال المياه المحلاة إليها.

وأوضح المواطن محمد المنيعي، في تصريح صحافي، أن يبحث عن صهريج مياه، منذ ثلاثة أيام، ولم يتمكن من ذلك، حيث كلما تواصل سائق صهريج عن مياه الآبار؛ يجدها جفت، ولم يعد في إمكانه توفير صهاريج مياه لزبائنه، مبرزا أن “الأشياب لا يستطيع إحضار المياه منها لثبوت تلوثها بمياه الصرف الصحي، وأيضا السدود المتبقية؛ أغلقت وممنوع فتحها أو الاستفادة منها، حيث إن هناك أكثر من 30 سدًا حرمتنا مياه السيول التي كانت تجري في وادي بيشة من الاستفادة منها.

وأبرز المنيعي، أن وزير المياه وقف على المشكلة في العام 2009، وإلى الآن؛ لم تحل، مشيرًا إلى أن الأسعار قفزت على نحو جنوني من 100 ريال إلى 150 ريالاً، وهي مياه تستخدم للغسيل، وماء محطات التحلية الخاصة تستخدم للطبخ والمياه المعلبة للشرب، مما يثقل كاهل الأسر في صرف مبالغ حيال ذلك.

وطالب المسؤولين في الجهات المعنية بإيجاد حلول عاجلة للأهالي من توفير المياه النقية المحلاة من البحر، وأيضا فتح السدود لجريان المياه في الأودية وملء الآبار منها.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط