مواطنون يناشدون “ساما” محاسبة بنك شهير عن الاستقطاع غير القانوني من رواتبهم

مواطنون يناشدون “ساما” محاسبة بنك شهير عن الاستقطاع غير القانوني من رواتبهم
تم- الرياض: ناشد مواطنون مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” التدخل الفوري لإنهاء معاناتهم جراء مخالفة بنك محلي شهير للأنظمة والتعليمات بحقهم، إذ مكِّنهم وغيرهم من العملاء من الحصول على قروض، تزيد نسبتها على الحد المسموح به نظامًا، وهو ثلث الراتب بواقع 33  % من الراتب الشهري للموظفين، ما أدخلهم في ضائقة مالية نتيجة جهلهم للأنظمة.
وأوضح المواطنون المتضررون أنهم نتيجة لظروف المعيشة الصعبة وقعوا فريسة لموظفي البنك  الذين أقنعوهم بالحصول على تمويل شخصي على أن يتم استقطاع الأقساط شهريا من الراتب، وبالفعل حصلوا على قروض لكنهم اكتشفوا أن النسبة التي تحددها ساما للاستقطاع الشهري من الراتب يجب ألا تتجاوز الـ33% من قيمة الراتب الشهري، فيما يتم الاستقطاع من راتبهم بنسبة وصلت إلى 50%.
وأشاروا إلى أن ديونهم تراكمت إلى حد قد يعرضهم للسجن في أي لحظة، مطالبين مؤسسة النقد بتعويضهم ومحاسبة البنك المخالف بما يردع غيره عن التجاوز بحق مواطنين أخرين.
يذكر أن مؤسسة النقد سبق وأن الزمت بنوك تجاوزت نسبة الاستقطاع الشهري من عملائها الـ 33 في المائة من الراتب الشهري بتعويض العملاء، وبتصحيح أوضاعها وفقا للأنظمة، مع إعطاء العميل حق التظلم في حال رفضت البنوك إعادة الجدولة له وتصحيح نسبة الاستقطاع الشهري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط