بالـ #صور: غفوة أثناء القيادة تودي بحياة 19 معتمرًا مصريًا على طريق #الهجرة في #المدينة_المنورة

بالـ #صور: غفوة أثناء القيادة تودي بحياة 19 معتمرًا مصريًا على طريق #الهجرة في #المدينة_المنورة

تم ـ المدينة المنورة: أعلن مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج هشام النقيب، عن ارتقاء 19 معتمرًا مصريًا، وإصابة 25 آخرين، في حادث مروري في السعودية، إثر انقلاب حافلة كانت تقلهم على طريق الهجرة، بين مكة والمدينة، صباح اليوم السبت.

وأكّد مدير مرور المنطقة، في تصريح صحافي، أنَّ “التحقيقات الأولية تشير إلى نوم السائق أثناء القيادة، مما أدى إلى انحراف الحافلة وانقلابها”، فيما أعلنت إدارة الطوارئ والأزمات في صحة المدينة حالة الاستنفار، وباشرت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر ودوريات المرور وأمن الطرق الحادث.

ومن جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي، أنَّ العمليات الإسعافية (٩٩٧) بالمنطقة تلقت بلاغاً في تمام الساعة ٠٤:٥١ من فجر هذا اليوم يفيد بوقوع حادث حافلة، وعلى الفور تم توجيه عدد 14 فرقة إسعافية أرضية وفريق التدخل السريع والإسعاف الجوي السعودي وأربع فرق إسعافية تابعة للشؤون الصحية، بقيادة القيادة الميدانية وإشراف ومتابعة مدير عام الإدارة العامة بالمنطقة ومساعده للشؤون الفنية.

وأشار السهلي إلى أنه “عند الوصول للموقع، وبعد إجراءات الفرز الإسعافي اتضح وجود عدد ١٩ وفاة و22 حالة معظمها متوسطة وبليغة، وتم إتمام العملية الإسعافية في الموقع، ومن ثم تم نقل جميع الحالات للمستشفيات، كذلك نقل حالات الوفاة عن طريق النقل غير الإسعافي، يذكر بأن جميع الحالات من إحدى الجنسيات العربية ما عدا سائق الباص من جنسية آسيوية”.

 

mm

nn

,,

2 تعليقات

  1. ابوبلال

    أمن الطرق لا يراقب الحافلات أنا كثير السفر بين جده والمدنيه وألاحظ سرعه الحافلات وابلغ أمن الطرق وهي تسابق السيارات الصغيرة ولا احد يردعها بل تختفي عن الأنظار وخاصه الخارجيه منها

  2. الرقيمي

    كلها 3 صور .. ومكبرين الموضوع وبالصور وينها ذي الصور .. ياناس والله عيب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط