حملة أمنية تفشل زواجا غير شرعي في #مكة المكرمة

حملة أمنية تفشل زواجا غير شرعي في #مكة المكرمة

تم – مكة المكرمة: نجحت شرطة العاصمة المقدسة ممثلة بقوة الضبط الميداني، في إفشال واقعة زواج غير شرعي، خلال حملة “ضياء” الأمنية التي تستهدف متابعة مخالفي نظامي الإقامة والعمل.

وانطلقت حملة “ضياء” بعد منتصف الليل بقيادة المقدم بندر الشريف وتوجهت لعدد من الأحياء المبلغ عنها من قبل مخبرين لتوقيف العمالة المخالفة من الجنسية الإثيوبية.

وقد استخدمت القوة مركبات سرية وأخفت الدوريات الرسمية في أطراف الحي كوسيلة دعم في حالة الحاجة إليها، بينما استخدم المخالفون طرقًا عديدة لإغلاق الأبواب وحرصوا على توفير مخارج أخرى ووضعوا حديدًا بعرض 16 ملم لتحصين الباب مع ربطه ودعمه من الخلف، لتكون هناك فرصة للهرب بمجرد العلم بالاقتحام.

وتمكن رجال القوة المشاركون في الحملة من إفشال هذه المخططات نظرًا لتمتعهم باللياقة وسرعة البديهة، حيث استطاعوا الدخول من النوافذ أو تسلق السور والتمويه في اللبس، وقدموا خدمات إنسانية للمخالفين من قبيل مساعدة النساء وكبار السن وإيقاظهم بهدوء، وحمل الحقائب إلى المركبات.

ومنعت القوة عقد قران غير شرعي حيث وجدت عروسين بكامل حلتهما وبرفقتهما أحد أبناء جلدتهما لعقد قرانهما من خلال أوراق عادية، كما كانت هناك أكثر من امرأة داخل الغرفة للاحتفال، ومن بينهن سيدات حوامل، دون وجود أي صلة قرابة.

تعليق واحد

  1. أبو ماجد

    أعان الله بلدنا على هؤلاء المخالفين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط