عشرات القتلى في غارات للنظام السوري على معقل #داعش

عشرات القتلى في غارات للنظام السوري على معقل #داعش

تم – متابعات: قتل 91 شخصًا بينهم 16 عنصرًا من قوات النظام السوري والميليشيات الموالية له، أمس الجمعة في مناطق مختلفة من سورية، في ظل قصف عنيف على مدينة الرقة، معقل تنظيم “داعش” شمال شرقي البلاد.

وشنَّت طائرات حربية تابعة للنظام السورية، سلسلة غارات على مناطق عدة في الرقة أسفرت عن مقتل 39 مدنيًا السبت، بينما أسفرت غارات الأمس عن مقتل 16 شخصًا على الأقل بينهم ثمانية أطفال وخمس نساء في مناطق السور والصوامع وساحة المجمع وقرب حي الثكنة ومناطق أخرى في المدينة.

ودارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والميليشيات الموالية لها من جهة، وعناصر تنظيم  “داعش” من جهة أخرى، استمرت إلى ما بعد منتصف ليل الجمعة – السبت في محيط تدمر في ريف حمص الشرقي، تزامنًا مع تنفيذ طائرات حربية غارات على مناطق في المدينة.

واندلعت فجر السبت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والميليشيات الموالية لها من جهة، وفصائل المعارضة من جهة أخرى في محيط حاجز الرابية قرب قرية تل درة في ريف مدينة السلمية الغربي، في ريف حماة (وسط) الشرقي، إثر هجوم للأخير على المنطقة ما أدى إلى مقتل عنصرين اثنين على الأقل من قوات النظام وإصابة اثنين آخرين.

ولا تزال معارك الكر والفر العنيفة مستمرة بين فصائل المعارضة من جهة، وعناصر “داعش” من جهة أخرى، في محيط قريتي الجكة والكمالية في ريف حلب الشمالي، بالتزامن مع قصف متبادل بين الطرفين، وسط معلومات عن استعادة الفصائل مناطق تقدمت إليها خلال الساعات الماضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط